آمال التجارة تقود الأسهم الروسية لمستوى قياسي جديد

سجل مؤشر الأسهم الروسية المقومة بالعملة المحلية مستوى قياسيا مرتفعا، الإثنين، بينما اقترب من ذروته في 18 شهرا مقابل الدولار الأمريكي مع انفتاح شهية المستثمرين حول العالم في أعقاب اتفاق أولي للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وسجل المؤشر مويكس للأسهم المقومة بالروبل مستوى مرتفعا جديدا عند 3010.4 نقطة موسعا مكاسبه منذ بداية العام إلى 27 % بدعم من توزيعات أرباح مغرية للأسهم الروسية، قبل أن يتراجع قليلا لينهي الجلسة عند 3006.16 نقطة.

وقفز المؤشر آر تي إس للأسهم الروسية المقومة بالدولار 1.2% لينهي الجلسة عند 1517.16 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ مارس/آذار 2013.

وصعد الروبل 0.74% إلى 62.43 مقابل الدولار مقتربا من أعلى مستوى له منذ منتصف يوليو/تموز 2018 البالغ 62.15 الذي لامسه الجمعة.

وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو، الإثنين، إن صادرات الولايات المتحدة إلى الصين ستتضاعف في ظل ما يعرف باتفاق “المرحلة 1” للتجارة، الذي تم الوصول إليه بين واشنطن وبكين.

ووفقاً لرويترز، أبلغ المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض قناة فوكس نيوز “هم.. سيضاعفون صادراتنا إلى الصين”.

وبموجب اتفاق التجارة، الذي أُعلن عنه الأسبوع الماضي، ستخفض واشنطن بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين في مقابل زيادة بحوالي 200 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأمريكية على مدار العامين المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى