أولمبياد طوكيو.. ديوكوفيتش يخسر كل شيء.. وأمل “نسائي” أخير

خرج نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من مشاركته في أولمبياد طوكيو 2021 صفر اليدين.

وكان ديوكوفيتش فقد حلمه بتحقيق الميدالية الذهبية واستكمال موسمه الذهبي الذي كان يأمل في إنهائه بالتتويج ببطولة أمريكا المفتوحة أيضا، لتحقيق إنجاز التتويج بكل ألقاب الجراند سلام في عام واحد بجانب الذهبية الأولمبية، حيث خسر في نصف نهائي طوكيو أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

ويبد أن صدمة الخسارة كانت كبيرة على ديوكوفيتش، الذي خسر كذلك االميدالية البرونزية (السبت) بعد خسارته أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا، حيث فازا عليه الأخير بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-4 و6-7 و6-3.

وسافر ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إلى طوكيو وهو يأمل أن يكون أول لاعب يفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى وذهبية الأولمبياد في العام ذاته، لكن تلقى صدمة (الجمعة) أمام زفيريف المصنف الخامس عالميا، الذي حافظ لمواطنته شتيفي جراف على إنجازها إذ إنها الوحيدة التي أكملت الألقاب الذهبية في 1988.

وبخسارته أمام كارينيو بوستا، يكون ديوكوفيتش خسر برونزية الفردي مرتين في 3 نسخ من الأولمبياد.

وكان اللاعب الصربي حصد برونزية ألعاب بكين 2008، قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بعد ذلك بـ4 أعوام في لندن.

ويستطيع ديوكوفيتش، البالغ عمره 34 عاما، حصد برونزية الزوجي المختلط في وقت لاحق (السبت) مع مواطنته نينا ستويانوفيتش ضد الأستراليين آشلي بارتي وجون بيرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى