الإعلان عن إطلاق أول منصة إعلامية عربية – إسرائيلية.. تعمل من تل أبيب ورئيس تحريرها إماراتي

كشف الصحفي الإماراتي محمود العوضي، الخميس 6 مايو/أيار 2021، عن إطلاق منصة إعلامية عربية – عبرية داخل إسرائيل، يقوم هو برئاسة تحريرها كأول خليجي يرأس وسيلة إعلامية إسرائيلية، ويقوم بتمويلها مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين.

هذه المنصة ليست الأولى في مجال التعاون الإعلامي بين إسرائيل والإمارات، إذ وقعت وكالة أنباء الإمارات “وام” اتفاقية تعاون مع وكالة “TPS” الإسرائيلية شهر أبريل/نيسان الماضي، “بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد تبادل المحتوى الإخباري”.

فيما محمود العوضي كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، الخميس، “خطوة جديدة وبداية تجربة مختلفة بالنسبة لي بعد أن أصبحت أول رئيس تحرير لمنصة إعلامية عربية – إسرائيلية تصدر من إسرائيل وسوف أنشر المزيد من التفاصيل وأكشف عن هوية هذه المنصة خلال ساعات”.

بينما قال العوضي، في تصريح لموقع “إرم نيوز”، إن المنصة الجديدة ستدشن رسمياً بعد يومين، وإن فريق العمل مكون من صحفيين عرب وإسرائيليين، وستكون في البداية باللغتين العربية والعبرية على أن تتبعهما نسخة إنجليزية لاحقاً.

كما ذكر العوضي أن المنصة غير معنية بالسياسة وستركز على مجالات الفن والرياضة والاقتصاد والسياحة والطب والجامعات، مشيراً إلى أن رجال أعمال إسرائيليين يقفون خلف تمويلها ويهدفون من خلالها لفتح قناة تواصل مع العالم العربي بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى