الداخلية التركية تعلن عن تدابير جديدة بالأسواق لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الخميس، عن سلسلة تدابير جديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وأصدرت الوزارة تعميما نشرته على موقعها الإلكتروني، ووجهته إلى كافة الولايات التركية بشأن أسواق الشوارع.

وبحسب التعميم، سيمنع بيع المواد غير الضرورية في الأسواق التي يشتري منها المواطنون احتياجاتهم الأساسية من الأغذية ومواد التنظيف.

كما ذكر التعميم أن الجهات المعنية ستقوم بعملية تأمين وضع الخضار والفواكه الطازجة غير المغلفة في الأكياس مباشرة من قبل البائع دون أن يمسها المستهلك مع مراعاة شروط النظافة.

وأشار إلى أنه سيتوقف مؤقتا بيع المواد غير الضرورية مثل الملابس والألعاب والحلي والحقائب، اعتبارًا من الساعة الخامسة مساء الجمعة (14:00 تغ).

ووفقا للتعميم، ستترك مسافة 3 أمتار بين البائعين في الأسواق لتخفيف الازدحام.

كما سيمنع بيع السلع غير الضرورية كالملابس وألعاب الأطفال، وما إلى ذلك في الأسواق الشعبية التي يتم فيها تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 75 بعد تسجيل 16 وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 3629، بعد تسجيل 1196 حالة جديدة.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس.

والإثنين الماضي، اعترف الوزير التركي بتفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد، وأن الإصابات والوفيات في ازدياد مستمر، بحسب تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

واتخذت تركيا في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس، العديد من الإجراءات، مثل تعطيل المدارس والجامعات، وفرض حظر تجوال جزئي على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وشملت الإجراءات أيضًا غلق المقاهي وأماكن الترفيه والرياضة، ومنع صلاة الجماعة في المساجد، وإغلاق محال الحلاقة ومصففي الشعر ومراكز التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى