آخر الأخبارعالم الرياضة

الهلال يتخطى مانشستر سيتي ويتربع على عرش الدوري السعودي

واصل الهلال رحلته نحو كتابة تاريخ جديد في كرة القدم، وذلك بتحقيق فوز مهم على صعيد مسابقة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).

وفاز الهلال على الرائد بـ3 أهداف مقابل هدف، خلال المباراة جمعت الفريقين، الأحد، وذلك على ملعب “المملكة أرينا” معقل الزعيم الجديد، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

نتيجة مباراة الهلال ضد الرائد في الدوري السعودي 2024

حقق الهلال الفوز على ضيفه الرائد بنتيجة 3-1، ليكون بمثابة انتصار تاريخي، كونه حدث في أول مباراة رسمية يخوضها الزعيم على ملعبه الجديد “المملكة أرينا”.

الهلال تقدم في الشوط الأول بالدقيقة الثالثة عبر مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ليكون الأخير هو صاحب أول هدف رسمي لـ”الزعيم” على ملعبه الجديد.

نفس اللاعب عاد وسجل الهدف الثاني للهلال، لكن هذه المرة من علامة الجزاء، وذلك في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني أضاف المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي الهدف الثالث في الدقيقة 52، قبل أن يسجل الجزائري أمير سعيود هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 90+7.

ورفع الهلال رصيده من الانتصارات المتتالية إلى الرقم 22 في كل المسابقات ليتجاوز الرقم الخاص بمانشستر سيتي البالغ 21 فوزا متتاليا، وبفارق 5 انتصارات خلف فريق نيو سانتس الويلزي، صاحب أكبر سلسلة من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، وفقا لشبكة FN البرازيلية.

ويحتاج الهلال إلى 5 انتصارات متتالية، لمعادلة رقم نيو سانتس الويلزي صاحب أكبر سلسلة فوز في تاريخ كرة القدم بواقع 27 انتصارا، وهو ما سيقوده لكتابة إنجاز تاريخي جددي في سجله الحافل بالإنجازات.

ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الرائد

وبذلك الانتصار، رفع الهلال رصيده إلى 56 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف.

على الجانب الآخر، توقف رصيد الرائد عقب هذه الهزيمة عند 19 نقطة في المرتبة الـ14.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى