اليورو يحتفظ بمكاسبه مقابل الدولار قرب أعلى مستوياته في 10 أيام

تمسك اليورو بمكاسبه مقابل الدولار، الجمعة، في الوقت الذي يبيع فيه المستثمرون العملة الأمريكية، ويتوقعون أن تنضم الولايات المتحدة قريبا إلى تباطؤ اقتصادي عالمي.

وصعد اليورو في أحدث تعاملات 0.1% إلى 1.1165 دولار قرب أعلى مستوياته في 10 أيام.

وتراجع الدولار أيضا مقابل الين، وسجل في أحدث تعاملات 107.89 ين وهو أدنى مستوى في 3 أسابيع، بعدما ذكرت بلومبرج أن مسؤولين صينيين يبدون شكوكا بشأن التوصل إلى تسوية شاملة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتتجه العملة الأمريكية للانخفاض 0.6% مقابل الين هذا الأسبوع، وتلك أكبر خسارة أسبوعية منذ 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وارتفع الدولار والين الياباني، اللذان يُنظر إليهما كاستثمار في ملاذ آمن، بالتساوي في كل مرة كان يبدو فيها أن الولايات المتحدة وصلت إلى طريق مسدود في نزاعها التجاري مع الصين.

لكن الدولار خسر تلك المكانة، بعد بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة. ولا يشارك المستثمرون مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ثقته بالآفاق الاقتصادية بسبب المخاطر التي تفرضها الحرب التجارية، التي أسهمت في انخفاض الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ويتطلع المستثمرون إلى تقرير الوظائف الأمريكية، الذي من المتوقع أن يكشف عن تباطؤ وتيرة خلق الوظائف، ما يسلط الضوء على المخاوف بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم.

فيما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.3% إلى 1.2973 دولار، ويتجه صوب الصعود بنسبة 1% على أساس أسبوعي، وجرى تداول الإسترليني عند 86.09 بنس لليورو ويتجه للصعود 0.2% هذا الأسبوع.

وتلقت العملة البريطانية الدعم من تبدد خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بشأن التجارة والحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى