بعد عودة “للي”.. محمود المنسي يعتذر لأكرم حسني: حقك عليا

بعد عودة أغنية “للي” للنجم المصري محمد منير على موقع “يوتيوب”، حرص المطرب محمود المنسي على تقديم اعتذار للفنان أكرم حسني.

كان المنسي قد اتهم صناع الأغنية بالتعدي على حقوقه الأدبية، موضحا أن اللحن مسروق من لحن أغنية “ولد الهلالية” التي قدمها عام 2017.

ونشر المنسي، مقطع فيديو على صفحته على موقع “فيسبوك، قال فيه: “بالنسبة للجدل اللي أثير الأيام اللي فاتت بخصوص تشابه لحن أغنية (للي) مع أغنيتي (ولد الهلالية) ومطالبتي بحقوقي الأدبية، فأنا حابب أوضح أكتر من نقطة”.

وأضاف: “لما نزلت أغنية للي وسمعتها، سمعت إن لحنها يكاد يكون متطابقًا مع لحن أغنيتي.. أنا كفنان غِرت على شغلي وتعبي فعملت فيديو أطلب فيه الناس إن هي تحكم، وعملت خطوات نحفظ فيها حقوقنا وقدمنا شكوى على فيديو الشركة المنتجة واتقفل”.

واستطرد قائلا: “بعدها أخويا وصديقي الفنان أمير محروس تواصل معي، وحاول يقرب وجهة النظر، وأنا بشكره جدًا من كل قلبي على مجهوده لحد ما راجعت لنفسي، وحطيت النوتة الموسيقية للأغنيتين جنب بعض، لقيت فيهم تشابه كبير لكن مش تطابق”.

وعن اتهامه بسرقة أغنيته من الفولكلور، قال: “أنا واخد بيت واحد بس من الفولكلور، وبنيت عليه أغنية 4 دقائق من إبداع المؤلف والملحن تقدروا تسمعوهم، وعندنا أمثلة كتير من الموضوع ده، واتعملت في أغاني كثيرة، مثل (على حسب وداد) لعبدالحليم حافظ، و(خطوة يا صاحب الخطوة) من ألحان عزيز الشافعي وأغاني أخرى كثيرة جدا”.

وأضاف: “ضايقني عناوين السوشيال ميديا عن اتهامي أكرم حسني بالسرقة، وده محصلش إطلاقا في أي تصريح مني”.

ووجه المنسي حديثه لأكرم حسني، قائلا: “لو الكلام تحور ووصل لك بالشكل ده، فحقك عليا، أنت أخ كبير وفنان مبدع، وكلام زي ده ولا يؤثر إطلاقا في حد بتقلك، فكان لازم أطلع تاني وأوضح سوق التقدير وأعترف بغلطي، وأنا عايز أشكر كل اللي حاول يقرب وجهات النظر، وأخيرًا أنا قفلت الموضوع ده تمامًا مش هاتكلم فيه تاني”.

وفي ختام حديثه، هنأ المنسي الفنان محمد منير وفريق عمل أغنية للي، قائلًا: “حابب أبارك لفريق عمل أغنية للي، ومبروك الكينج وجمهوره على طول في حتة تانية”.

واحتفى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعودة الأغنية من جديد، خاصة بعد الاتهامات التي لاحقت الفنان أكرم حسني بسرقة كلمات وألحان الأغنية، وهو ما نفاه أكثر من مرة.

وقبل أيام، كشف الفنان المصري أكرم حسني رد فعل الفنان محمد منير بعد حذف كليب أغنيته “للي” من موقع “يوتيوب”.

وأضاف: “النهاردة كنا بنتكلم، وقال لي دول أعداء النجاح، ولأنه تاريخ كبير ياما قابل مواقف مشابهة. محمد منير نصحني نصيحة منذ عام 2015 هي: لا تلتفت لأن اللي بيتخانق مش فاضي يشتغل، وركز في شغلك، وما زلت أعمل بنصيحته”.

ومضى قائلا: “منير فنان كبير عنده من الثقة بالنفس ما يكفي لأنه يعرف أنها زوبعة في فنجان. في ناس لما متعرفش تنجح تتضايق أن غيرها ينجح”.

وانتقد أكرم حسني اتهامات المطرب محمود المنسي له بسرقة لحن “للي” من لحن أغنيته “ولد الهلالية”، مؤكدا أن مصدر اللحنين هو الفولكلور الشعبي الصعيدي، وأن المنسي لم يذكر ذلك، واعتبر أن لحنه أصلي خاص به.

وأضاف أن الفولكلور تراث شعبي من حق الجميع، وغير محمي بحقوق الملكية الفكرية، والقانون لا يلزمه بتوضيح كلمة فولكلور عندما يتصرف فيه برؤية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى