تقرير: أبو مازن قدم عرضا للبرغوثي للتنازل عن ترشحه للرئاسة الفلسطينية

أفادت القناة الاسرائيلية (12) ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب مروان البرغوثي القيادي في حركة فتح والذي يقضي محكومية في احد السجون الاسرائيلية، التنازل عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية، وعرض عليه مجموعة من المزايا مقابل ذلك. ويأتي العرض على خلفية الدعم والشعبية الواسعة التي يحظى فيه البرغوثي باستطلاعات الضفة الغربية، والتي تفوق التأييد لابو مازن.

وتم تقديم العرض خلال زيارة حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الشؤون المدنية، الى سجن هدريم وسط اسرائيل يقضي فيه البرغوثي محكومية من خمسة مؤبدات و40 عاما. وقالت مصادر فلسطينية للقناة الاسرائيلية ان الشيخ ابلغ البرغوثي عرضا مباشرا من ابو مازن، طالبه خلاله بالتنازل عن ترشحه للرئاسة، مقابل الحصول على المكان الاول في قائمة فتح للانتخابات البرلمانية، وحجز 10 اماكن في القائمة وفقا لاختياراته ومنح عائلته مساعدات اقتصادية.

البرغوثي لم يقدم حتى الان ردا نهائيا على العرض، لكنه في الايام الاخيرة يبدو مصمما على تولي الرئاسة، ووفقا لتصريحات ادلى بها لمقربين مؤخرا، فان خطته تشمل انتخابه خلال العملية التي ستجري في 31 تموز/يوليو القادم، وبعد يوم من الانتخابات الشروع باضراب مفتوح عن الطعام بهدف خلق ضغوطات دولية قوية على اسرائيل لاطلاق سراح الرئيس الفلسطيني المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى