حضر حفل زفافهما 10 آلاف شخص.. زوجان يلجآن لحيلة لتجنب خرق قواعد التباعد التي فرضتها كورونا

تمكن زوجان من ابتكار طريقة فريدة للالتفاف على القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا، والتي تسببت في إلغاء حفلات الزفاف، وتمكنا من تنظيم حفل حضره 10 آلاف شخص دون أن يخرقوا قيود كورونا.

صحيفة The Independent البريطانية أوضحت الإثنين 21 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن العروسين، تينغكو محمد حافظ وأوكين ألاجيا، أقاما حفل زفاف حضره حوالي 10 آلاف شخص داخل سياراتهم دون مغادرتها، ملتزمين بمعايير التباعد التي تفرضها البلاد.

10 آلاف ضيف دون خرق قيود كورونا

كان العروسان يجلسان أمام بناية حكومية ضخمة صباح الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول، في بوتراجايا، جنوبي العاصمة كوالالمبور، والمدعوين داخل سياراتهم، التي تمر ببطء أمامهما، يحيونهما دون فتح النوافذ.

بينما تناول الضيوف وجبات طعام من خيمة قريبة. ويُشار إلى أن والد العريس، تينغكو عدنان تينغكو منصور، الوزير الماليزي السابق، نشر صور حفل الزفاف على حسابه الرسمي العام على فيسبوك يوم الأحد.

فيما كتب فوق صور الحفل التي نشرها: “علمت بحضور أكثر من 10 آلاف سيارة هنا منذ الصباح”، وقال: “إنه لشرف كبير لي ولعائلتي. أشكركم جميعاً على تفهمكم والتزامكم بجميع الإجراءات بحضوركم بالسيارات دون الخروج منها”.

كما استغرقت تهنئة جميع المدعوين للعروسين حوالي ثلاث ساعات. ويُشار إلى أنه بموجب قيود كورونا الحالية التي تفرضها البلاد لمواجهة الجائحة، لا يُسمح بحضور أكثر من 20 شخصاً في مكان الزفاف.

من حفل الزفاف/ فيسبوك
من حفل الزفاف/ فيسبوك

نجل سياسي أدين في قضية فساد

موقع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أشار إلى أن الزوج هو نجل السياسي المؤثر ووزير الحكومة السابق تينغكو عدنان- الذي احتفل أيضاً بعيد ميلاده يوم الأحد.

كما قال إن الاحتفال في ظل قيود كورونا، جاء قبل يوم واحد من إدانة والد العريس السياسي في قضية فساد قيمتها 500 ألف دولار (370 ألف جنيه إسترليني) وحُكم عليه بغرامة وسجن لمدة 12 شهراً.

فيما تكافح ماليزيا حالياً موجة جديدة من حالات Covid-19. بشكل عام، يوجد في البلاد ما يقرب من 92000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وتم ربط أكثر من 430 حالة وفاة بالوباء.

بينما قالت ماليزيا السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، إنها تتوقع تسلم أول دفعة من لقاح فايزر بيونتيك الواقي من كوفيد-19 في فبراير/شباط، وذلك حسب ما نقلته وكالة رويترز عن تقرير نشرته وكالة برناما الرسمية الماليزية للأنباء.

إذ أعلنت ماليزيا الشهر الماضي أنها توصلت إلى اتفاق لشراء 12.8 مليون جرعة من اللقاح، لتصبح بذلك أول دولة في جنوب شرق آسيا تبرم صفقة مع شركة الأدوية الأمريكية فايزر.

بموجب الصفقة، ستسلم فايزر ماليزيا أول مليون جرعة من اللقاح في الربع الأول من عام 2021، وسترسل بعد ذلك 1.7 مليون ثم 5.8 مليون ثم 4.3 مليون جرعة من اللقاح تباعاً على مدار الأرباع السنوية المتبقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى