خدمة لطلابها.. معلمة توصل الواجبات المدرسية لمنازل بلا إنترنت

تنتقل معلمة أرجنتينية على مسافة حوالي 10 كيلومترات أسبوعياً بين منازل طلابها الذين ليس لديهم إنترنت، لتسليمهم واستلام واجباتهم المدرسية.

وأجبر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كثيراً من الدول على إغلاق المدارس ومن ثم اعتماد الطلاب في المراحل المختلفة على مواصلة دراستهم عبر الإنترنت، الوسيلة التي لا يمتلكها العديد منهم في المنزل.

ولذا قررت المعلمة في إحدى مدارس مقاطعة “سانتا في” بالأرجنتين، ماريا كاباليرو، البقاء على مقربة من طلابها ومساعدتهم على طريقتها الخاصة والفريدة، حسب موقع “greenme” الإيطالي.

وتعد المعلمة الأرجنتينية واجبات أسبوعية بأنشطة سهلة حتى يتمكن طلابها من حلها في منازلهم دون إنترنت وبالوسائل المتاحة لهم، وتركها على باب منزل كل طالب دون أن يراهم أحد، ثم تعود في الأسبوع التالي لأخذها.

وعلى الرغم من إغلاق المدارس، فإن المعلمين يبذلون جهوداً كبيرة لضمان عدم تفويت طلابهم لعام دراسي كامل؛ نظراً لعدم وصول الإنترنت للعديد من العائلات خصوصاً في المناطق الريفية البعيدة عن المراكز الحضرية، مثل المركز التعليمي الريفي الذي تعمل فيه كاباليرو.

وتقول المعلمة الأرجنتينية: “أعلق أكياس الواجبات المدرسية على أبواب منازلهم كل أسبوع، وعندما ينتهون منها يتركون الدفاتر على البوابة حتى أعود في الأسبوع التالي لاستلامها وتصحيحها”.

وتضيف: “هناك أشخاص لديهم ما يكفيهم من الطعام ولا يمكنهم شراء باقة إنترنت، لذا لم أجد سوى هذه الطريقة لمساعدتهم على متابعة دارستهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى