خلاف بين ولي أمر ومدرسة لوضع العصير بحقيبة ابنته بدلًا من الماء

بعد أن تُركت ابنته بدون أي شرب لسائل معظم اليوم تقدم أب بشكوى إلى مدرسة نورمانبي الابتدائية في منطقة بيرويك هيلز بشمال مقاطعة يوركشاير البريطانية.

وحسب ما ورد في صحيفة «ميترو» البريطانية قال أب يدعى مايكل، 36 عامًا، إن المدرسة منعت ابنته البالغة من العمر 6 سنوات من شرب أي سائل.

وأوضح الرجل البريطاني أن سبب ذلك هو وضع ابنته مزيجاً من العصير في زجاجة الماء الخاصة بها حيث طلبت منها المدرسة أن تعود إلى منزلها قبل نهاية اليوم الدراسي.

الطفلة ترينيتي

أزمة الطفلة

وأكد الأب أن أحد الموظفين منع ابنته بالفعل من شرب أي سائل في المدرسة هذا اليوم، وأنه يتفهم سياسة المدرسة، لكن ابنته لم تعتد طوال الست سنوات الأولى من عمرها على شرب الماء وحده، فلابد أن يكون مُنكّه.

وأشار الأب إلى أنه قاد سيارته إلى المدرسة لمدة 20 دقيقة مع زجاجة ماء مُنكّه أملاً في أن تقبلها المدرسة وتحل أزمة ابنته ترينيتي، لكنه لم يجد أحدًا يتناقش معه، وجد فقط الطفلة ترتدي معطفها وتحمل وجبة غدائها.

ولفت الأب الثلاثيني: «شعرت بالغضب، أنا لا أطلب استثناء، أنا أطلب حلًا وسطًا، وهو أن أضع نكهة إلى الماء الذي تشربه، ولا أشترط أن يكون عصيرًا؛ فابنتي متأخرة في احتياجاتها التعليمية في المدرسة، وتحصل على دروس إضافية في الرياضيات واللغة الإنجليزية».

رد المدرسة 

واختتم كارل فولكنر، مدير مدرسة نورمانبي الابتدائية، أن لديهم سياسة ثابتة فيما يتعلق بإمكانية حصول الطلاب على المشروبات خلال النهار، ففي وقت الدرس وفي فترات راحة التلميذ ، يتمتع الأطفال بحرية تناول مياه الشرب العذبة، أو زجاجة المياه الخاصة بهم، التي ربما أحضروها من المنزل.

وتابع مدير المدرسة: «في أوقات أخرى من اليوم، نوفر مشروبات أخرى بجانب الماء، وعلى سبيل المثال، يمكن تقديم الشوكولاتة الساخنة أو العصير في نادي الإفطار أو نادي ما بعد المدرسة أو أحيانًا في قاعة الطعام في وقت الغداء، لكن من خلال الحد من الوصول إلى المشروبات الحلوة أو السكرية أو التي تحتوي على الكافيين في أوقات أخرى، فإننا نسعى للمساعدة في تعزيز صحة الأسنان الجيدة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى