“سفينة يقودها أوباما”.. ترامب ينتقد بايدن ويلمح لخوض سباق 2024

بدءا بانتقاد لاذع لخلفه جو بايدن، يبدو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عائدا بقوة تحضيرا لخوص سباق الرئاسة في عام 2024.

ووصف ترامب غريمه الديمقراطي الذي فاز عليه في انتخابات الرئاسة الماضية، بأنه ”أشبه بسفينة يقودها الرئيس السابق باراك أوباما.

وجاءت تصريحات ترامب في تجمع انتخابي بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، أشار فيه أيضا إلى احتمال ترشحه لانتخابات 2024، وفقا لصحيفة “ذا هيل” الأمريكية، مساء أمس الأحد.

وقال الرئيس السابق: “قلت بصوت عالٍ وواضح. فزنا في المرة الأولى، وفي المرة الثانية فزنا بفارق أكبر. ويبدو أنه قد يتعين علينا التفكير بقوة في الفوز للمرة الثالثة”.

وأضافت الصحيفة أن ممثلي ترامب توقعوا في وقت سابق نفاد التذاكر لذلك التجمع، لكن سعر التذكرة انخفض صباح الأحد، من 100 دولار إلى 40 دولارًا.

وقال بنس: ”يمكنني أن أخبركم بصراحة في عام 2023، سأفعل أنا وعائلتي ما فعلناه دائمًا. سنفكر، وسنصلي ونحدد المكان الذي قد نخدم فيه بشكل أفضل، وسنذهب إلى حيث تكون فيه الحاجة إلينا“.

وسبق أن قال نائب الرئيس السابق إنه تحدث مع ترامب “عدة مرات” منذ ترك منصبه في بداية العام، لكن التكهنات حول الخلاف بين الرجلين تواصلت، حيث أصدر الرئيس السابق عدة تصريحات ينتقد فيها قيادة نائبه السابق، والذي كان بحكم منصبه رئيسا لمجلس الشيوخ، جلسة المصادقة على نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية والتي أسفرت عن هزيمة ترامب.

وأظهر استطلاع للرأي لجامعة هارفارد الأمريكية قبل أيام حول الاحتمالات الخاصة بانتخابات 2024 أن ترامب هو المرشح الأول المحتمل لتلك الانتخابات بنسبة 67% بينما بنس 9% ، أما في حالة عدم ترشح ترامب فإن نسبة بنس ترتفع إلى 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى