شبيه بالإيبولا..اكتشاف إصابة بفيروس سريع الانتشار في بريطانيا

أعلنت وكالة الأمن الصحي، في المملكة المتحدة عن اكتشاف حالة إصابة بمرض شبيه بالإيبولا في إنجلترا.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنه تم تشخيص حالة امرأة مصابة بحمى القرم والكونغو النزفية بمستشفيات جامعة كامبريدج.

وأصبحت المرأة الآن  تحت الرعاية في مستشفى رويال فري بلندن معتقدين أنه أصيبت به بعد السفر إلى آسيا الوسطى حسب «الديلي ستار» البريطانية.

وقال الدكتور سير مايكل جاكوبس، استشاري الأمراض المعدية في رويال فري لندن: «المستشفى مركز متخصص لعلاج المرضى المصابين بعدوى فيروسية مثل حمى القرم والكونغو النزفية».

وأضاف  استشاري الأمراض المعدية: «تعمل وحدة العزل عالية المستوى لدينا من قبل فريق من الخبراء من الأطباء والممرضات والمعالجين وطاقم المختبر، وهي مصممة لضمان قدرتنا على علاج المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من العدوى بأمان».

وتعد حمى القرم– الكونغو النزفية (CCHF) هي مرض واسع الانتشار يسببه فيروس تحمله حشرة القراد (الفيروسة النيروبية)، وتتسبب فيروس حمى القرم في وقوع فاشيات الحمى النزفية الفيروسية الوخيمة، ويبلغ معدل الوفيات الناجمة عن هذه الفاشيات بين 10% و40%.

ويتوطن فيروس حمى القرم– الكونغو النزفية بلدان أفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا الواقعة جنوب خط العرض 50 درجة شمالاً، وهي الحدود الجغرافية للقراد الناقل الرئيسي للعدوى.

وتعتبر حالات الإصابة بحمى القرم والكونغو النزفية التي تم العثور عليها في بريطانيا نادرة للغاية حيث تم اكتشاف حالتين فقط على الإطلاق، الأولى عثر عليها في عام 2012، والثانية عثر عليها في عام 2014.

من جانبه، نبهت الدكتورة سوزان هوبكنز ، كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA ): «من المهم أن تدرك أن حمى القرم والكونغو النزفية تنتشر عادة عن طريق لدغات القراد في البلدان التي يتوطن فيها المرض، ولا ينتشر بسهولة بين الناس والمخاطر العامة على الجمهور منخفض جدًا».

وأكملت: «نحن نعمل مع NHS EI للاتصال بالأفراد الذين كانوا على اتصال وثيق بالحالة قبل تأكيد إصابتهم، لتقييمهم حسب الضرورة وتقديم المشورة، ولدينا إجراءات راسخة وقوية لمكافحة العدوى للتعامل مع حالات الأمراض المعدية المستوردة وسيتم اتباعها بدقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى