فندق ياباني يوفر غرفة بـ1 دولار في الليلة.. بشرط وحيد

يقدم فندق ياباني إقامة بمبلغ 100 ين أو ما يعادل دولار واحد في الليلة، ولكن تشترط إدارة الفندق عمل بث مباشر لزيارات الضيوف على موقع الفيديوهات اليوتيوب.

ويقع فندق Asahi Ryokan في مدينة فوكوكا اليابانية جنوبي البلاد، والذي يوفر الإقامة بداخل إحدى غرفه مقابل هذا المبلغ الزهيد، بشرط قبول النزلاء التصوير الحي على مدار الـ24 ساعة، مدة الإقامة، وذلك حتى يمكن للناس مشاهدة تفاصيل زيارة الضيوف، بحسب موقع “siviaggia” الإيطالي.

وعلى الرغم من أن البث المباشر يشمل أيضاً فترة نوم النزيل ليلاً، فإن منطقة الحمام فقط هي الموجودة خارج نطاق الكاميرات، حيث يقع في غرفة منفصلة تماماً، بالإضافة إلى عدم تسجيل المكالمات الهاتفية والحوارات الخاصة بنزلاء الغرفة.
ويتم إخبار الضيوف بهذا الشرط الفريد والغريب أيضاً قبل حجزهم الإقامة في هذه الغرفة، وخلال فترة إقامتهم يُسمح لهم بإطفاء الأنوار إذا كانوا يريدون بعض الخصوصية.


يدير الفندق Tetsuya Inoue، الشاب الياباني صاحب الـ27 عاماً، بعد أن ورثه عن جدته، والذي بعد تفكير طويل في الأنشطة الترويجية لنزله، قرر الاستفادة من قوة الإنترنت لجذب مسافرين جدد.

وعند خلو غرفة رقم 8 المخصصة للبث المباشر، ينشر تيتسويا بثاً مباشراً من مكتبه أثناء عمله، مع لافتات باللغتين اليابانية والإنجليزية ليشرح للمشاهدين أين ذهب عندما غادر الغرفة.


ولتجربة هذه المبادرة الفريدة من نوعها، اختار 4 نزلاء فندق هذه الغرفة منذ إطلاق المشروع الجديد في وقت سابق من هذا العام.
وعلى الرغم من عدم جني غرفة البث المباشر أية أموال في الوقت الحالي، فإن مالك الفندق يأمل بأنه في حصول القناة الخاصة بالحجرة باسم One Dollar Hotel والتي تجاوزت نحو 1000 مشترك وجمعت أكثر من 4 آلاف ساعة من المشاهدة، على عدد كافٍ من المشتركين، حتى يمكنه تحويلها إلى مشروع مربح من خلال بث الإعلانات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى