لسبب غريب… نفوق أصغر بقرة في العالم بعد دخولها موسوعة جينيس.. شاهد

أكدت وسائل إعلام محلية في بنجلاديش نفوق البقرة راني، أصغر بقرة في العالم، عن عمر عامين، بمزرعة صاحبها بالقرب من العاصمة البنجالية، دكا.

ونُقلت البقرة للعلاج لتلقي علاج طارئ بمستشفى بيطري الأسبوع الماضي، لكن الأطباء البيطريين لم يتمكنوا من إنقاذها، ونفقت في غضون ساعات من وصولها المستشفى.

سبب النفوق

ووفقًا لتقارير طبية نفقت البقرة الأصغر في العالم، راني، نتيجة الإفراط في تناول الطعام، وتراكم الغازات في بطنها، حسبما ذكرت صحيفة  «ميرور» البريطانية.

وكانت راني نالت شهرة واسعة في يوليو الماضي عندما أرسل مالك المزرعة، حسن هاولادر، قياساتها لموسوعة جينيس طالبًا حصولها على لقب أقصر بقرة في العالم.

رقمًا قياسيًا

وسجلت «راني» رقماً في موسوعة جينيس العالمية، باعتبارها أقصر بقرة في العالم بطول 51 سم، والأصغر حجماً مقارنة بعمرها، بوزن 28 كجم.

وأوضح مالك البقرة «هاولادر» البقرة التي اشتراها في 2020، زارها أكثر من 15 ألف شخص في مزرعته بمنطقة كاريجرام.

مانيكيان الأصغر

ورغم الإجراءات الاحترازية والقيود الخاصة بفيروس كورونا التاجي، ذهب السياح إلى المنطقة وركبوا عربات إلى مزرعة على بعد 30 كيلومترًا جنوب غرب دكا لمشاهدة البقرة المعجزة .

وأثارت صور البقرة «راني»  ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث استقطبت من السياح بعد أن سلطت الصحف والقنوات التلفزيونية المحلية الضوء على الأبقار الصغيرة.

وبنفوق راني، يعود لقب أقصر بقرة في العالم إلى «مانيكيام» وهي بقرة تعيش في الهند ويبلغ طولها 61 سم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى