ما هي فرص نادي ليفربول للتأهل في دوري أبطال أوروبا؟

بات ليفربول الإنجليزي على مشارف التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الكبير على رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 7-1.

وتألق المصري محمد صلاح نجم ليفربول بعد مشاركته كبديل وسجل “هاتريك” هو الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا (6 دقائق و12 ثانية)، ليقود فريقه للفوز على مضيفه رينجرز مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

ورغم وصول ليفربول إلى النقطة 9 بعد 4 جولات، إلا أن الفريق لم يضمن التأهل إلى دور الـ16 حتى الآن بشكل رسمي، ويبقى خلف المتصدر نابولي الإيطالي الذي اقتنص بطاقة العبور بالعلامة الكاملة.

ترتيب مجموعة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

نابولي – 12 نقطة (ضمن التأهل)

ليفربول – 9 نقاط

أياكس أمستردام – 3 نقاط

جلاسكو رينجرز – 0 نقاط

ماذا يحتاج ليفربول للتأهل إلى دور الـ16؟

ليفربول سيحل ضيفا على أياكس في الجولة الخامسة المقبلة من دور المجموعات، قبل أن يستضيف نابولي في المرحلة الختامية.

ويكفي ليفربول الحصول على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين له بدور المجموعات أمام أياكس ونابولي، لكي يصعد إلى الأدوار الإقصائية، حيث سيصل وقتها لـ10 نقاط، وهو ما لن يتمكن بطل هولندا من بلوغه.

ما هي فرص برشلونة للتأهل في دوري أبطال أوروبا؟

وسيتعرض “الريدز” للإقصاء من دور المجموعات إذا تلقى الخسارة في المباراتين، حيث سيتجمد رصيده عند 9 نقاط بالتساوي مع أياكس الذي سيتفوق وقتها على الفريق الإنجليزي بالمواجهات المباشرة.

وما زالت الفرصة مواتية أمام ليفربول لاقتناص صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 كمركز أول، لكنه سيحتاج بعد الانتصار على أياكس أولا، لتحقيق الفوز على نابولي بنتيجة عريضة بعد الخسارة أمامه في الجولة الأولى بإيطاليا بنتيجة 4-1، وهي احتمالية صعبة في كل الأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى