مهرجان “تذوق البيرة” بالمغرب.. جدل صاخب يقود للإلغاء

تراجعت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، عن تنظيم مهرجان “تذوق البيرة” المقرر في أكتوبر المقبل بعد انتقادات واسعة.

وسحبت الغرفة جميع الإعلانات التي أكدت خلالها سابقا، عزمها تنظيم النسخة الأولى من مهرجان “أكتوبر فيست”، وأوقفت بيع تذاكر الخاصة بالمهرجان عبر الموقع المخصص لذلك، وفقا وسائل إعلام محلية.

وأثار الإعلان عن تنظيم المهرجان جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب، وأطلق نشطاء عريضة تطالب بإلغائه. وذكر موقع “هبة برس” المحلي أن “نشطاء منتدى تعزيز الهوية” بموقع “فيسبوك” أطلقوا عريضة وقع عليها آلاف الأشخاص، يرفضون فيها تنظيم المهرجان بمنطقة بوسكورة بالمغرب في 28 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقال أصحاب العريضة التي جمعت أكثر من 10 آلاف توقيع في الساعات الأولى من انطلاقها، إن هذا المهرجان “شنيع ومرفوض”.

ويعد مهرجان “أكتوبر فيست” أو “مهرجان أكتوبر للجعة”، من أكبر الاحتفالات الشعبية التي تحتضنها ولاية بافاريا الألمانية مند عام 1810، ويستقبل نحو 6 ملايين شخص من عشاق البيرة حول العالم.

لكن الإعلان عن تنظيم نسخة مغربية من المهرجان، أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض أن تنظيم هذا الحفل في المغرب هو ضرب للقيم والمبادئ، مستنكرين السماح بتنظيمه، ومطالبين بإلغائه.

وكانت الصفحة الرسمية التابعة لغرفة الألمانية للتجارة والصناعة في المغرب قد نشرت في يوليو/ تموز الماضي إعلانا بخصوص إقامة مهرجان تذوق البيرة.

وقال الإعلان “جرب الأجواء الفريدة لمهرجان أكتوبر تحت خيام تضم أكثر من 300 مقعد في بوسكورة. ينتظرك جو احتفالي ودافئ نموذجي لمهرجان أكتوبر”. وتابع “استمتع بالجلوس على طاولات كبيرة بهيجة، واستمتع بالمأكولات والمشروبات البافارية التقليدية على إيقاع فرق ميونيخ النحاسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى