ناخبون بأمريكا سيقترعون بـ”العربية”.. وعمدة مدينة: نشجع السكان على التصويت باللغة التي يرتاحون لها

قررت مدينتا ديربورن وهامترامك، في ولاية ميشيغان بأمريكا، إتاحة بطاقات اقتراع باللغة العربية في الانتخابات التمهيدية المقبلة في أغسطس/آب 2022.

موقع Middle East Eye البريطاني قال الإثنين 4 يوليو/تموز 2022، إنه سيبدأ العمل ببطاقات الاقتراع المترجمة في الانتخابات المقبلة، وإنها ستتاح في التصويت الغيابي وفي مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.

عبد الله حمود، عمدة ديربورن، قال إن “هذا الإجراء يعلي من شأن المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه ديمقراطيتنا، وهو أنها تشملنا جميعاً، بغض النظر عن خلفيتنا الثقافية أو لغتنا الأم. ونحن نشجع سكان ديربورن على التصويت باللغة التي يرتاحون لها، واعتناق لغة الديمقراطية العالمية”.

بحسب الموقع البريطاني، فإنه بين عامي 2000 و2016، ارتفع عدد سكان ميشيغان المصنفين في فئة المنحدرين من أصول عربية في تعداد الولايات المتحدة بأكثر من 42%، كما تضاعف عدد سكان ميشيغان الذين يزعمون أنهم من أصل عربي منذ بدأ الإحصاء في تضمين الأصول العرقية عام 1980.

تُعد ولاية ميشيغان من أسرع  الولايات التي تشهد نمواً في سكانها العرب في الولايات المتحدة؛ إذ يقدر عدد سكانها العرب بـ277,534 نسمة، وفقاً لموقع Yalla Count Me In.

تضم ديربورن واحدة من أكبر الجاليات العربية والإسلامية في العالم، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، انتخبت المدينة حمود أول عمدة عربي أمريكي.

أيضاً في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 انتخبت مدينة هامترامك عامر غالب أول عمدة يمني أمريكي. وهامترامك هي أول مدينة أمريكية بحكومة مسلمة بالكامل، ودخلت التاريخ عام 2016 حين أصبحت أول مدينة في البلاد تنتخب مجلس مدينة ذا أغلبية مسلمة.

يقول غالب: “هذه خطوة كبيرة نحو تحسين مشاركة المجتمع في العملية الانتخابية، فهي تسهل على الناس فهم بطاقات الاقتراع واتخاذ الخيارات الصحيحة، وستقلل من عدد الأصوات الباطلة”.

أضاف غالب أن “هذه لحظة تاريخية للجالية العربية، وخاصة في هامترامك وديربورن، ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي ستضيفه إلى مجتمعنا”.

ستُقام الانتخابات التمهيدية على مستوى الولاية في 2 أغسطس/آب 2022، وسيصوت الناخبون لاختيار الحاكم وأعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ وقضاة محاكم المقاطعات، وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى