وزيرة داخلية إيطاليا: إشارات مهمة أوروبا إزاء الهجرة

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، إن “النشاط الذي نقوم به منذ حوالي ثلاثة أشهر بشأن الهجرة، أصبح يؤتي ثماره”، وأردفت أن “المشكلة لم يتم حلها بالتأكيد”، لكن هناك “إشارات مهمة للغاية”، من جانب أوروبا.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته بمديرية شرطة باري (مقاطعة پوليا ـ جنوب)، بعد اجتماع اللجنة الإقليمية للأمن العام، أضافت الوزيرة لامورجيزي أن “مشكلة الهجرة معقدة، وهي لا تحل نفسها بين لحظة وأخرى، بل بخطوات صغيرة”. وتابعت “يجب أن تكون لدينا رؤية، ورؤيتي تنطوي على أوروبا موحدة تواجه مشكلة هيكلية”.

وأوضحت وزيرة الداخلية أنه “لمناسبة وصول دفعة المهاجرين الأخيرة، حدث شيء لا سابق له”، أي أنه “بينما كانت إيطاليا من تقدم من قبل بطلب إعادة توزيع المهاجرين الوافدين الى أوروبا. هذه المرة تلقينا مكالمة هاتفية من وزير الداخلية الألماني، الذي سأل عما إذا كان بناءً على اتفاق مالطا المسبق، الموقع بين إيطاليا، ألمانيا، فرنسا ومالطا، إعادة توزيع المهاجرين على أوروبا. إنها المرة الأولى، وأنا سعيدة بذلك”.

أما عن وصول المهاجرين الى ميناء تارانتو اليوم، فقد قالت لامورجيزي، “لقد جلبناهم الى ​​الميناء لأنهم كانوا في مياهنا، وقبل كل شيء لهياج البحر بقوة”، واختتمت بالقول إنهم “ما يزالون على وشك النزول، ودعونا نرى ما سيحدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى