يوتيوبر بريطاني يشهر إسلامه في فيديو مفاجئ لمتابعيه: أكبر خطوة في حياتي

فاجأ اليوتيوبر البريطاني جاي بالفري متابعيه حول العالم بإعلان إسلامه عبر قناته الخاصة على موقع يوتيوب.

ونطق “جاي” الشهادتين خلال الفيديو المنشور، داخل أحد المساجد وأمامه أحد الأئمة يطلب منه ترديد ما يقول، وبينها الشهادتين، ليعلن اعتناقه للدين الإسلامي.

ويتابع الملايين قناة “جاي” لمشاهدة الفيديوهات التي ينشرها من آن لآخر والتي تدور حول الأماكن التي يسافر لها ويتحدث عنها.

وفي الفيديو تحدث جاي عن تعاليم الدين الإسلامي وعلق بقوله: “منذ أيام قليلة أقدمت على أكبر خطوة في حياتي، هذا الفيديو هو نطقي للشهادة”.

وأضاف: ” كنت أمارس طريقًا عميقًا للغاية من الاكتشاف الروحي لسنوات عديدة، احتفظت بـ 99٪ من تفاصيله لنفسي، كلما اكتسبت المزيد من الخبرة من السفر ومقابلة أشخاص، كلما زاد ارتباطي بروحانيتى”.

وتابع: “لقد جعلني العيش في البلدان الإسلامية أتعلم المزيد والمزيد عن هذا الدين الجميل المسالم والذي أسيء فهمه إلى حد كبير، أدرك أن هذا هو المسار الذى أريد استكشافه”.

واستكمل: “لا يزال الكثير من الناس حول العالم ينتقدون ويسيئون فهم الأسس الحقيقية للإسلام، وهي السلام والتآزر، الوحدة والحب، نظرًا لكوننا بشر، فإننا غالبًا ما نخاف من الأشياء التى لا نفهمها تمامًا، خاصةً عندما تتخذ أقلية صغيرة من هؤلاء إجراءات متطرفة لإثبات دلالة سلبية على دين أكثر من مليارى شخص”.

واختتم: “خلال رحلاتي حول العالم، سأستمر فى نشر إيجابية طريقة الحياة هذه، وأعرض قصصا لأشخاص يحاولون جعل العالم مكانًا أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى