آثار كورونا.. “كامب نو” يكلف برشلونة 25 مليون يورو

وأعدت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرا قالت فيه إنه سواء استمر الموسم خلف أبواب مغلقة أو تم إلغاؤه، فإن برشلونة سيتكبد خسائر طائلة قد تتخطى الـ25 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل مباراة تلغى أو تقام دون حضور الجماهير على ملعب كامب نو، تكلف النادي خسائر تقدر بنحو 3.3 مليون يورو تقريبا، من مبيعات التذاكر فقط.

الملعب يتسع لاستقبال 99.354 ألف متفرج، ويمتلئ عن آخره في معظم مباريات برشلونة بمختلف البطولات خاصة المواجهات المصيرية في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقد يتعرض برشلونة لخسائر أكبر، في ظل التقارير التي تفيد بغياب الجماهير عن الملاعب حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على أقل تقدير، لتصل القيمة إلى 30 مليون يورو وربما تزيد قليلا.

وفي هذا الصدد، يدرس برشلونة عدة سيناريوهات للخروج من أزمة التذاكر بأقل الخسائر، في ظل بيعها بالكامل حتى نهاية الموسم، ولكنه قد يكون مضطرا لإعادة قيمتها للجماهير مجددا.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أثر بالسلب على كافة الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، ومنها الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بجانب تجميد كافة المسابقات القارية للأندية.

وكان كورونا أيضا السبب الرئيسي وراء تأجيل بطولات كوبا أمريكا ويورو 2020 ودورة الألعاب الأولمبية لمدة عام كامل، لتقام في صيف 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى