أحذية فائقة الحجم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.. طولها 75 سم

العوازل البلاستيكية في مطاعم فرنسا والأجنحة في مدارس الصين وموائد المصدات في الولايات المتحدة وقبعات التيجان في ألمانيا، وغيرها من الوسائل التي يحاول بها الكثيرون للحفاظ على مساحة التباعد الاجتماعي المناسبة، لتأتي أحدث تطبيقاتها في رومانيا، بتصميم صانع أحذية زوجا منها فائق الحجم.

ومن أجل الحفاظ على صحة زبائنه من الإصابة بالفيروسات التاجية وكورونا المستجد، ابتكر صانع الأحذية جريجور لوب Grigore Lup  من إقليم ترانسيلفانيا الروماني زوجا من الأحذية يبلغ طوله من 50 إلى 75 سنتيمترا، والتي تشبه التي كانت تصنع في الأصل للممثلين المسرحيين، مما يلزم مرتديها الحفاظ على مسافة متر بينهم وبين الآخرين، حسب صحيفة “إل ماستجيرو” الإيطالية.

وعلى بعد 500 كيلومتر من العاصمة بوخارست، يعيش لوب، صاحب الـ55 عاما، في مدينة كلوج نابوكا، الذي تشتهر ورشته الصغيرة للأحذية المصنوعة يدويا في جميع أنحاء المنطقة، والذي جاءته فكرة الأحذية الفائقة الحجم نظرا لحالة التوقف لنشاط متجره جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده.

وينتج صانع الأحذية الروماني كل زوج من الأحذية مقاس 75 سم يدويا بسعر يبلغ 100 يورو، باستخدام أفضل الجلود الطبيعية، المنتجات الفريدة من نوعها التي لفتت انتباه وسائل الإعلام المحلية.

ويبدو أن فكرة الأحذية الفائقة الحجم للحفاظ على التباعد الاجتماعي بدأت في الانتشار خارج بلاده أيضا، إذ تلقى بالفعل 5 آلاف طلب من رومانيا والولايات المتحدة وكندا من قبل أشخاص مهتمين بهذه الأحذية الفريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى