أزمة كورونا تقدم هدية لجماهير الدوري الإنجليزي

تدور محادثات بين رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والحكومة حول إمكانية بث مباريات المسابقة مباشرة على قنوات مجانية بعد استئناف الموسم الحالي من البطولة، التي توقفت بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ولم يتحدد إلى الآن موعد لاستئنافه.

بدون تشفير

صحيفة “الصن” البريطانية قالت نقلاً عن موقع “ITV” إن اقتراحاً في بث مباريات الدوري الإنجليزي عبر قنوات مجانية جاء من أوليفر دودون وزير الثقافة.

وأضاف تقرير الموقع أن الحكومة الإنجليزية ترغب في منع الجماهير من الذهاب إلى منازل أصدقائهم لمشاهدة المباريات المشفرة، ما يعد خرقاً لإجراءات التباعد الاجتماعي ويسهم في زيادة انتشار الفيروس.

وتعرض مباريات البريمييرليج في بريطانيا عبر قناتي “سكاي سبورتس” و”بي تي سبورت” اللتين يشترطان دفع مبالغ مالية مقابل اشتراكات مشاهدة المباريات، بينما تفكر الحكومة الإنجليزية في عرضها مجاناً عبر شاشة “بي بي سي”.

الصحيفة نقلت تصريحات لوزير الثقافة الإنجليزي قال فيها: “بالفعل نجري بعض المحادثات في هذا الشأن، إنها نقطة جيدة للغاية، من الأفضل أن تبث المباريات مجاناً بينما تقام خلف أبواب مغلقة ولا يستطيعون الوصول إليها”.

حماية مصالح القنوات

دودون قال إن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي قد يعتمدون عليها لحماية إيرادات القنوات الناقلة للمسابقة، لكنه في الوقت نفسه شدد على ضرورة وجود طريقة للوصول إلى الناس.

وأضاف قائلاً: “أقدر أن الرياضة تعتمد على الإيرادات التي تجنيها من الاشتراك في هذه القنوات، لكننا نحاول تغيير الأمور”.

وتابع: “هناك العديد من الخيارات الإبداعية، لا يجب فقط أن نذهب من خلال القنوات الأرضية التقليدية، علينا التفكير في طرق جديدة نصل بها بالمباريات إلى كل منزل”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه أندية البريمييرليج لاستئناف التدريبات في التاسع من مايو/أيار المقبل بعد إبلاغ لاعبيها بالاستعداد للقيام بذلك.

رؤية ضبابية

وتوقفت المنافسات الرياضية في إنجلترا منذ ما يزيد على شهر، كما هو الحال في أغلب دول العالم، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا الذي أصيب به ما يزيد على 133 ألف شخص في بريطانيا.

وكان من المقرر في البداية استئناف الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع أبريل/نيسان الحالي، غير أن مواصلة تفشي الفيروس تسببت في تأجيل المسابقة لأجل غير مسمى.

ومن المتوقع أن تعود الفرق للتدريبات الجماعية بداية من منتصف مايو/أيار المقبل، استعداداً لاستئناف المسابقات المتوقفة منذ بضعة أسابيع.

وبعدما أبدت الأندية تمسكها بإنهاء الموسم الجاري، أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن المباريات ستقام بدون حضور جماهيري، وطُرحت عدة مواعيد لنهاية الموسم آخرها أغسطس/آب المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى