أسعار الذهب اليوم.. الدولار يتحدى طموحات “النفيس”

تحوم أسعار الذهب حول 1700 دولار للأوقية، مواصلة لعبة الكراسي الموسيقية مع الدولار، الذي يعيش هذه الأيام مرحلة من الصعود.

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعا طفيفا بدعم من تراجع عوائد سندات الخزانة والبحث عن صفقات، إلا أن قوة الدولار والمخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة حدت من المكاسب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1702.59 دولار للأونصة (الأوقية) بحلول الساعة 1207 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ الأول من سبتمبر/أيلول عند 1690.10 دولار.

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة تغيرا طفيفا، إلى 1713.30دولار.

ومن المتوقع أيضا على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 21 سبتمبر/أيلول. ورفع الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بواقع 225 نقطة أساس في المجمل منذ مارس/أذار لكبح التضخم المتصاعد.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذا للتحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يقلل من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في 20 عاما، ما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل جاذبية للمشترين في الخارج. وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ يونيو/حزيران في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 18.14 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.2% إلى 854.52 دولار، وقفز البلاديوم 0.6% إلى 2017.72 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى