ألمانيا تحصن الشركات متناهية الصغير ضد كورونا بـ40 مليار يورو

تخطط الحكومة الألمانية، لتوفير حزمة مساعدات تتجاوز قيمتها 40 مليار يورو لدعم الأفراد أصحاب المشاريع التجارية والشركات متناهية الصغر بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة كورونا.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية، الخميس، من دوائر في الحكومة، أن هناك مناقشات حول منح دفعات مباشرة من أجل منع إفلاس الشركات.

وقالت مصادر في وزارة الاقتصاد الألمانية، إنه لا ينبغي أن يكون هناك “نقص في التضامن” مع الشركات المتناهية الصغر والأفراد أصحاب المشاريع التجارية.

وأضافت: “نحن نمد اليد للجميع للصغير للغاية وللكبير، وهذا بالضبط ما يميز في النهاية اقتصاد السوق الاجتماعي لدينا وهو بالضبط ما سيجعلنا نتجاوز هذه الأزمة بشكل جيد”.

ومن المنتظر تجهيز حزمة المساعدات سريعا، ومن المنتظر أن يقرها مجلس الوزراء الإثنين المقبل، ولا تزال التفاصيل غير محددة، وثمة خطط لتقديم منح وقروض مباشرة.

وحتى الثلاثاء،  أصبح العدد الإجمالي لوفيات كورونا المستجد في ألمانيا ٢٠ حالة، وفق صحيفة بيلد الألمانية، كما وصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد ٦٥٠٠ إصابة.

وعقد المجلس الوزاري المعني بأزمة كورونا اجتماعا الخميس، كما عقد ممثلون من وزارات الاقتصاد والمالية والعمل اجتماعا مع روابط اقتصادية الأربعاء.

 وذكر مشاركون في الاجتماع أن النقاش دار حول منح ما يتراوح بين 9 آلاف إلى 10 آلاف يورو للشركات التي لا يزيد عدد العاملين فيها على 5 أفراد.

وأضافوا: “كما تمت مناقشة منح ما يصل إلى 15 ألف يورو للشركات التي لا يزيد عدد العاملين فيها على عشرة أشخاص، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر”.

وطرحت الحكومة الألمانية، الجمعة، حزمة شاملة لتلبية معونات لحالات تعثر السيولة المالية لبعض الشركات المتضررة.

وقالت الحكومة إنها تعتزم رصد نصف تريليون يورو لدعم الشركات المتضررة من تفشي فيروس كورونا عبر برامج قروض غير محدودة.

وقال بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني إنه بالإمكان إتاحة نصف تريليون يورو عبر زيادة كبيرة للغاية في ضمانات القروض لدى بنك التنمية الألماني المملوك للدولة “كيه إف دابليو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى