أول تصريح بعد تعافيه.. أردوغان: زيارتي للإمارات في موعدها

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ستتم في موعدها يوم الإثنين 14 فبراير/شباط الجاري.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أردوغان، الجمعة، ونقلها الموقع الإخباري الرسمي “تي آر تي خبر”، وتابعتها “العين الإخبارية”.

 وقال أردوغان في تصريحاته “إذا كان هناك نصيب، سأقوم بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الإثنين المقبل”.

وتابع: “في الوقت الحالي، أنا لست متعبًا أو مرهقًا، لقد مرت هذه الفترة بسلام”، في إشارة لتعافيه من فيروس كورونا.

وتابع أردوغان “تعافيت من فيروس كورونا بسهولة لأني تلقيت التطعيمات، أصبحت الاختبارت الخاصة بفيروس كورونا سلبية في 4إلى 5 أيام”.

وقال في تغريدة في ذلك الوقت، “بعد ظهور أعراض خفيفة، جاءت نتيجة اختبار كوفيد ١٩ الذي أجريته مع زوجتي، إيجابية”.

وتابع “لحسن الحظ، لدينا أعراض خفيفة، والذي علمناه أيضا أنه أحد أشكال إميكرون”، وأضاف “نحن في مهمتنا.. سنواصل عملنا في المنزل”.

زيارة أردوغان والعلاقات الثنائية

وفي يناير/كانون ثاني الماضي، أكد الرئيس أردوغان، أن زيارته المرتقبة إلى دولة الإمارات “ستفتح صفحة جديدة” بين البلدين.

وخلال حديث صحفي آنذاك، قال أردوغان إنه زيارته لدولة الإمارات مقررة يوم 14 فبراير/شباط ويجرى التنسيق لها منذ أسابيع.

ومنذ زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تكررت إشادات أردوغان بتطور العلاقات مع دولة الإمارات، التي اعتبرها “خطوة تاريخية”.

وفي منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، عبر الرئيس التركي عن أمل بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات وتعزيزها في مختلف المجالات.

ومثلت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأنقرة، نقلة مهمة في مسار العلاقات بين البلدين، وجسدت دبلوماسية بناء الجسور الإماراتية الساعية لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، عبر مد جسور الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب وبناء علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة كافة.

وحملت الزيارة رسائل متبادلة تعكس بشكل واضح رغبة البلدين في تسريع خطى التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، والانطلاق نحو مرحلة جديدة من الشراكة والعلاقات الواعدة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى