آخر الأخبارأخبار عالمية

إعلام: ارتفاع عدد القتلى البريطانيين في التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني إلى 10 أشخاص

ارتفع عدد المواطنين البريطانيين الذين قتلوا نتيجة تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى 10 أشخاص على الأقل، وجاء ذلك وفقا لتقارير صحفية إنجليزية.

وبحسب التقارير، تم التعرف على جثة فتاة تبلغ من العمر 16 عاما في مستوطنة بئيري، اختفت بعد اندلاع الصراع بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبذلك يصل عدد البريطانيين الذين قتلوا منذ بدء هجوم حماس إلى 10، وفقا لوسائل الإعلام البريطانية.

وتم الإبلاغ عن اختفاء الفتاة مع والديها وشقيقتها البالغة من العمر 13 عاما، والتي تأكدت وفاتها أيضا هذا الأسبوع، وما زال والد الأسرة مفقودا، والأم تعتبر متوفاة، وفقا لما ورد في التقارير الإنجليزية.

ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر، وأعلنت رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، بعدها بيومين إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

 

في غضون ذلك، ارتفعت حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية، أن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي هو نتيجة للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة، محذرًا من خطورة تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين على استقرار المنطقة ككل.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، خلال جلسة في 17 أكتوبر الجاري، في تبني مشروع قرار قدمته روسيا يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة، ويدين كل أعمال العنف ضد المدنيين والأعمال الإرهابية ويدعو لإطلاق سراح كل الرهائن، وإيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين.

وأثار القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط، كما حذرت دول عربية عدة من “التهجير القسري” لسكان قطاع غزة، بعد أن طالبت إسرائيل سكان القطاع بالنزوح جنوباً أو التوجه إلى سيناء المصرية.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن سقوط 4651 شهيد ونحو 14245 مصاب، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن استشهاد أكثر من 90 فلسطينيًا وإصابة نحو 1700 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة 5431 آخرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى