الأمين العام السابق للناتو يزور تايوان

أعلنت السلطات في تايوان عن زيارة مزمعة للأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، أندرس فوغ راسموسن، الأسبوع المقبل إلى العاصمة تايبيه.

ووفق بيان له قال مكتب الشؤون الخارجية التايواني، اليوم الخميس، إن راسموسن سيتوجه إلى تايوان في أوائل الشهر المقبل لإجراء محادثات مع كبار الشخصيات في الجزيرة.

وجاء في بيان الخارجية أن “الوزارة ترحب ترحيبا حارا بالأمين العام السابق والمؤسس المشارك لتحالف الديمقراطيات، أندرس فوغ راسموسن، الذي سيزور تايوان في الفترة من 3 إلى 5 يناير”.

وسيلتقي رئيس الوزراء الدنماركي السابق مع زعيمة تايوان تساي إنغ ون، ونائبها لاي تشينغ تي، ورئيس الشؤون الخارجية جوزيف وو، بالإضافة إلى المشرعين وممثلي المؤسسات الفكرية.

ووصفت الوزارة زيارة راسموسن المرتقبة بأنها إظهار لدعمه القوي لتايوان، التي تعتبرها الصين جزء من أراضيها، لافتة إلى أنه سيناقش مع السلطات التايوانية “التهديد العسكري” الصيني.

كانت تايوان والصين على خلاف منذ نهاية الحرب الأهلية في عام 1949، وقد أصرت بكين على أن الدول الأخرى يجب أن تحترم مبدأ الصين الواحدة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه في أغسطس/ آب الماضي، والتي أعقبها جدل واسع تمثل في إعلانات للزيارة من قبل سياسيين ومشرعين أوروبيين وأمريكيين، ورفض صيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى