آخر الأخبارمشاركات وترجمات

الإعلامية شيماء جمال.. طموح كبير ونهاية مأساوية

ضجة واسعة، صاحبت صدور حكم نهائي بالإعدام شنقا على المستشار أيمن حجاج، وشريكه حسين الغرابلي بعد إدانتهما بقتل المذيعة المصرية شيماء جمال، زوجة المتهم الأول ليصبح الحكم غير قابل للطعن.

بعد صدور الحكم، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صور المذيعة القتيلة، وانهالت التعليقات التي تشيد بعدالة القضاء المصري، والانتصار للمذيعة التي قتلت قبل عامين في ظروف غامضة.

تفاصيل قتل المذيعة شيماء جمال

تعود قضية الإعلامية شيماء جمال إلى شهر يونيو 2022، عندما شعرت والدة المذيعة شيماء جمال بغيابها، ومن أجل الأطمئنان عليها لجأت إلى أيمن حجاج، زوجها عرفيا، والذي يعمل بإحدى الهيئات القضائية، وتظاهر الزوج بأنه يشعر بالصدمة بسبب غيابها أيضا، وراح يبحث مع أسرة المذيعة عنها، وبلغ به الأمر أن حرر محضرا حول غياب زوجته.

الإعلامية شيماء جمال

لم يستمر مسلسل الخداع طويلا، إذ كثفت الشرطة المصرية جهودها، وبالبحث والتحقيق، عثرت أجهزة الأمن على جثمان المذيعة مدفوناً في مزرعة في أحد مناطق جنوب محافظة الجيزة، واتضح لاحقاً أن وراء الجريمة الزوج.

الوصول للحقيقة

الوصول للحقيقة في قضية المذيعة شيماء جمال لم يكن سهلا، لا سيما وأن الجاني وشريكة حسين الغرابلي، نجحا في مسح تسجيلات الكاميرات، والتخلص من تليفون المذيعة، وعلى الفور أمرت النيابة باستخراج الجثمان والعرض على الطب الشرعي، وأمرت أيضا بأسترجاع الكاميرات واستخراج شريحة جديدة للهاتف المحمول.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها في حفرة عميقة.

الإعلامية شيماء جمال

وظهر أن السر وراء الجريمة هو تهديد المذيعة لزوجها بإفشاء أسراراهما، ومساومته بطلب مبالغ مالية كبيرة، الأمر الذي دفعه إلى الاستعانة بالمتهم الثاني حسين الغرابلي لتنفيذ جريمة القتل.

جلسات المحاكمة في قضية شيماء جمال

عقدت أولى جلسات المحاكمة في قضية الإعلامية شيماء جمال يوم 20 يونيو 2022، واعترف الزوج بالجريمة بينما نفى المتهم الثاني، وشهدت هذه الجلسة مشادة عنيفة بين دفاع المتهمين وأسرة المذيعة.

وفي 16 أغسطس 2022 تم إحالة المتهمين لمفتي الجمهورية تمهيدًا لإعدامهما، وسجدت والدة شمياء جمال لله شكرًا في وسط المحكمة.

وصدر حكم الإعدام في جلسة يوم 11 سبتمبر 2022.

من هي الإعلامية شيماء جمال؟

هي إعلامية مصرية، قدمت برنامج “المشاغبة” عبر فضائية “LTC” المصرية، قبل أن يصدر قرارًا بإيقافها عن العمل لـ 3 أشهر في عام 2017، بدعوى مخالفتها للمعايير المهنية والأخلاقية، بعدما تناولت على الهواء مباشرةً مادة، زعمت أنها لمخدر الهيروين.

الإعلامية شيماء جمال

وكشفت “شيماء” في وقت لاحق، أن المادة التي استخدمتها خلال الحلقة كانت عبارة عن “سكر بودرة”، واستعملتها لأداء مشهد تمثيلي، وقدمت اعتذارها للجمهور فيما بعد.

ورغم انتهاء مدة العقوبة، لم تعد “شيماء” لعملها بفضائية “LTC”، حتى انضمت في وقت لاحق إلى قناة “الحدث اليوم” المصرية، قبل أن تبتعد عن الساحة الإعلامية تمامًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى