البرهان باجتماع لقادة الجيش: لن نسمح باختراق المنظومة الأمنية

قال رئيس المجلس السيادي في السودان، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن المنظومة الأمنية في بلاده متماسكة وعلى “قلب رجل واحد”.

وأضاف البرهان، خلال لقاء رفيع بقيادة الجيش بالخرطوم، الأحد، “أنهم لن يسمحوا لأي جهة تحاول اختراق المنظومة الأمنية في البلاد والمزايدة والتشكيك في قوميتها وولائها للوطن”.

وضم اللقاء بحسب تعميم من الإعلام العسكري، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي، وأعضاء المجلس الفريق الركن ياسر العطا، والفريق مهندس إبراهيم جابر، إضافة إلى رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والمديرين العامين لمنظومة الصناعات الدفاعية وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة والقادة برتبة الفريق لكافة القوات النظامية.

ووفق البيان، جدد البرهان التأكيد على بقاء المنظومة الأمنية بكل مكوناتها على عهدها مع الشعب السوداني في حماية التغيير ومكتسبات الثورة والوطن والمحافظة على وحدة البلاد.

وأشار إلى أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة تتطلب العمل لمجابهة الضائقة الاقتصادية والمعيشية والظروف الصحية لتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة أن المنظومة الأمنية في البلاد تطلع بأدوار في ظل هذه الظروف، عبر الدعم والسند للجنة الطوارئ الاقتصادية والمساهمة في تنفيذ التدابير الصحية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا، كما تقوم بالواجبات الأمنية المباشرة في تثبيت دعائم الأمن الوطني والحفاظ على وحدة السودان، موجها منسوبي القوات النظامية بالتفاني والإخلاص في أداء الواجب من أجل الشعب السوداني.

واوضح البيان أن البرهان بعث “بعدة رسائل في بريد المشكيين في وحدة وتماسك مكونات المنظومة الأمنية والتي هي قلب رجل واحد، وقطع الطريق أمام أي جهة تسعي للمزايدة أو محاولة اختراق مكونات المنظومة الأمنية والتشكيك في قوميتها أو ولائها للوطن”.

وشدد على أن “من يروجون لمثل هذه الشائعات هدفهم الحيلولة دون قيام هذه المنظومة بأي أدوار إيجابية تعبر بالبلاد من هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني وأهداف ثورته وإرادته في التغيير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى