التفاؤل بحصار كورونا يقفز بالأسهم الأمريكية

قفزت الأسهم الأمريكية، في نهاية تعاملات الجمعة، لتسجل مكاسب في نهاية الأسبوع، بعد ارتفاع معنويات المستثمرين بشكل كبير، بآمال التوصل تقارير لعقار محتمل لعلاج وباء فيروس كورونا وآمال استئناف النشاط الاقتصادي بعد إغلاقات شاملة لأسابيع.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 704.81 نقطة بما يعادل 2.99% ليصل إلى 24242.49 نقطة.

وزاد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 75.01 نقطة أو 2.68% ليسجل 2874.56 نقطة.

وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 117.78 نقطة أو 1.38% إلى 8650.14 نقطة.

وقفز سهم شركة صناعة الدواء الأمريكية “جيلياد ساينسيز” بنسبة 11% في بداية التعاملات ببورصة نيويورك، محققا أكبر مكسب يومي منذ عام 2012، على وقع تقرير كشف عن دواء واعد من إنتاجها لعلاج كورونا.

وارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بدعم من صعود في أسهم بوينج وخطة الرئيس دونالد ترامب لإعادة فتح الاقتصاد وآمال في عقار من شركة جلياد لعلاج (كوفيد-19).

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن الولايات المتحدة ستنتقل إلى مرحلة “إعادة فتح البلاد”، وذلك بعد خلاف استمر لأيام مع حكام الولايات.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمره الصحفي اليومي عن تطورات فيروس كورونا، أنه يعتزم إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي “خطوة بخطوة”، على أساس معطيات “يمكن التحقق منها”.

وقال: “إن الوقت حان لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي الذي توقف جراء انتشار فيروس كورونا”، مشيرا إلى أنه يمكن إعادة فتح الاقتصاد في عدد من الولايات الأمريكية بدءا من الغد.

وأوضح ترامب أن إعادة فتح البلاد ستتم على مراحل “ولاية تلو الأخرى” لتجنب موجة جديدة من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى