التهاب رئوي غامض يقتل 3 في الأرجنتين.. احذر هذه الأعراض

توفي 3 أشخاص حتى الآن بسبب التهاب رئوي مجهول المنشأ ظهر في الأرجنتين خلال الأسبوعين الماضيين، فما أبرز الأعراض التي تميز هذه الحالة؟

قالت السلطات الصحية في العاصمة بوينس ايرس إن مرضا تنفسيا غامضا يعيث فسادا في البلاد، ونجح في قتل 3 اشخاص في أسبوع واحد.

 

وقال وزير الصحة في توكومان، لويس ميدينا رويز، إن 9 أشخاص في شمال غرب إقليم توكومان يعانون من مرض تنفسي غامض، بينهم ثمانية من العاملين في المجال الطبي في عيادة خاصة.

في السابق توفي اثنان من العاملين الصحيين وتوفي الآن مريض أيضًا في العيادة، وتجري السلطات اختبارات على طبيعة المرض.

أعراض الالتهاب الرئوي الغامض في الأرجنتين

وفقا لما أعلنته السلطات الصحية في الأرجنتين، فإن الأعراض التي ظهرت على المصابين بالالتهاب الرئوي الغامض شملت:

– الحمى

– القيء

– ضيق في التنفس

– آلام في البطن

– الإسهال

– آلام في العضلات

– آلام متنوعة في الجسم

وقالت وزارة الصحة في الأرجنتين إن “التفشي ربما يكون ناتجًا عن عامل معد، لكن المحققين يبحثون أيضًا عن حالات تسمم أو أسباب بيئية”.

كان يشتبه في البداية بمرض Legionnaires، الناجم عن استنشاق قطرات من الماء تحتوي على بكتيريا Legionella، لكن الاختبارات استبعدت ذلك.

تم ربط الحالات بعيادة خاصة واحدة في مدينة سان ميجيل دي توكومان، الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وفقًا لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) ، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

بينما قال وزير الصحة في الأرجنتين إنه تم إرسال عينات من المرضى إلى معهد Malbran في بوينس آيرس لفحص هذا المرض الغامض، مشيرا إلى أن أول 6 مرضى بدأت تظهر عليهم الأعراض بين 18 و23 أغسطس/آب 2022.

وأوضح المسؤول أن امرأة تبلغ من العمر 70 عامًا تم إدخالها إلى عيادة طبية لإجراء عملية جراحية وفقدت حياتها قد تكون هي “المريض صفر”.

4 من 6 أشخاص يخضعون للعلاج في حالة حرجة، بينما يوجد اثنان في المستشفى واثنان في عزلة منزلية، وفقا للمسؤول.

حاليا تتم مراقبة جميع موظفي العيادة الآخرين خوفا من ظهور أعراض المرض عليهم، كما يقوم الخبراء بتحليل المياه ومكيفات الهواء لاحتمال التلوث أو التسمم.

قال الدكتور مايكل أوسترهولم، خبير الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، إنه نظرًا لأن الرئتين متورطتان بشدة فمن المحتمل أن يكون السبب هو شيء يستنشقه المرضى.

وأضاف أن “الأمراض الغامضة تحدث أحيانًا، وغالبًا ما يمكن تفسيرها من خلال تفشي محلي ليس له آثار وبائية”، متوقعا أن تظهر معلومات أكثر تحديدًا من مسؤولي الصحة الأرجنتينيين في الأيام الخمسة إلى السبعة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى