الجامعة العربية تدعو لدعم ليبيا في إخراج المرتزقة

أكدت الجامعة العربية على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمساعدة ليبيا في إخراج المرتزقة من البلاد.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بين الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الجمعة، علي هامش مشاركتهما في اعمال قمة باريس حول الوضع في ليبيا.

وأعرب الأمين العام عن أهمية مسألة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، داعياً الي تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق هذا الامر الضروري لاستعادة الدولة الليبية عافيتها وسيادتها الإقليمية على أراضيها.

وبينت الأمانة العامة بالجامعة العربية أن الأمين العام عرض خلال جلسة المباحثات مع رئيس المجلس الأوروبي تطورات الأوضاع في المنطقة وآفاق التعاون العربي الأوروبي خلال الأشهر المقبلة، والتي من المقرر أن تشهد عقد اجتماع وزاري بين الجانبين مطلع العام المقبل للأعداد لاجتماع قمة عربية أوروبية قريبة.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، مؤتمرا دوليا رفيع المستوى حول ليبيا، وسط آمال عريضة وصناديق انتخابات تنتظر تدفق الأصوات.

ويأتي المؤتمر قبل 6 أسابيع فقط من موعد إجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل؛ الخطوة التي يراها المراقبون المخرج الوحيد إلى آفاق الاستقرار والسلام في ليبيا.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن مؤتمر باريس يهدف إلى إعطاء دفعة دولية نهائية ليتسنى إجراء انتخابات بنهاية العام، ويدعم خطة رحيل القوى الخارجية والمرتزقة من ليبيا.

فيما قال قصر الإليزيه في معرض تقديمه المؤتمر، الثلاثاء الماضي، إن “الانتخابات في متناول اليد. هناك حركة قوية تعمل في ليبيا حتى يتم إجراؤها. واستقرار البلاد معلق عليها”.

وأكدت الرئاسة الفرنسية “لكن المعطلين هؤلاء الذين يريدون تعطيل الاقتراع يتربصون بها، يحاولون إخراج العملية من مسارها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى