آخر الأخبارعناوين من الصحف الفنلندية

الشرطة الفنلندية تدرس تشديد الرقابة على استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة 

تعتزم الشرطة الفنلندية تشديد الرقابة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول أثناء القيادة، وذلك من خلال الاستفادة من كاميرات المراقبة الثابتة المنتشرة على الطرق. 

وتهدف الشرطة إلى تجهيز هذه الكاميرات بمعدات قادرة على رصد مخالفات استخدام الهاتف المحمول وعدم ربط حزام الأمان، بالإضافة إلى مراقبة السرعة المتوسطة. 

وفي هذا السياق، وقعت الشرطة عقدًا مع معهد الأبحاث VTT التكنولوجي في أكتوبر الماضي، لدراسة التقنيات المتاحة عالميًا في هذا المجال، وتحديد كيفية تطبيقها في فنلندا. ومن المتوقع أن تستغرق هذه الدراسة حتى الربيع المقبل. 

وأظهرت حملة مراقبة نفذتها الشرطة في سبتمبر الماضي ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المخالفات المتعلقة باستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مقارنة بالعام السابق. وشددت الشرطة على أن استخدام الهاتف أثناء القيادة، وخاصة الكتابة عليه، يشكل خطراً أكبر بكثير من مجرد التحدث فيه، حيث تم تسجيل 360 مخالفة للهواتف المحمولة في خمسة أيام فقط. 

 

يشير الخبراء إلى أن رصد استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة باستخدام كاميرات المراقبة يمثل تحديًا تقنيًا أكبر من مجرد رصد السرعة. وذلك لأن السائقين غالبًا ما يحاولون إخفاء هواتفهم عن الكاميرا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى