الشرق الأوسط يدخل سوق العملات الرقمية.. شركة كندية تدرج بيتكوين في بورصة “ناسداك دبي”

أدرجت شركة إدارة أصول كندية صندوق بيتكوين في سوق “ناسداك دبي”، الأربعاء 23 يونيو/حزيران 2021، في أول عملية طرح للعملة المشفّرة المتقلّبة في سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، تدير شركة “ثري آي كيو” ومقرها تورونتو نحو 1,5 مليار دولار من الأصول، وتمتلك أول صندوق بيتكوين مدرج في العالم، وذلك في بورصة تورونتو.

تعتبر “ناسداك دبي” عبارة عن بورصة دولية في دبي، الإمارة الخليجية الثرية التي تحوّلت في السنوات الماضية إلى أحد أهم المراكز المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قالت “ناسداك دبي” في تغريدة إنّها “تُرحّب بالإدراج المزدوج لصندوق البيتكوين التابع لشركة ثري آي كيو الكندية”.

أضافت “يُعد هذا الصندوق أول صندوق بيتكوين رئيسي مُنظم في العالم يُدرج في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

كما أوضحت أنّ الإدراج يتيح للمستثمرين تداول وحدات الصندوق “ضمن بيئة أسواق مالية مُنظمة وشفافة، مع إمكانية قيام المستثمرين بنقل وحدات الصندوق من بورصة تورونتو الكندية، علاوة على شراء وحداته في ناسداك دبي”.

تداول بيتكوين حول العالم

بحسب الرئيس التنفيذي للشركة الكندية فريد باي، فإنّه “يتم تداول البيتكوين على مدار 24 ساعة يومياً في جميع أنحاء العالم.

في كندا نتداول خلال ساعات عمل سوق أمريكا الشمالية، لكن في دبي يتم التداول في الأوقات المعاكسة”، ما يتيح استمرار عملية تداول أسهم الصندوق لوقت أطول.

أضاف حسبما نقل عنه تلفزيون وكالة بلومبيرغ المالية “يستعد صندوق العملة الرقمية لتقديم قيمة هائلة للمستثمرين الإقليميين الذين يتطلعون إلى تنويع محفظتهم”.

بينما انخفض سعر البيتكوين دون 30 ألف دولار، الثلاثاء 22 يونيو/حزيران، للمرة الأولى منذ نهاية يناير/كانون الثاني، لتكون بذلك أول عملة مشفّرة تعاني من المحاولات الصينية لتنظيم هذه السوق اللامركزية، قبل أن تعاود الانتعاش.

فيما أغلق سهم صندوق الشركة الكندية على ارتفاع 10,38% عند 38,30 دولاراً بعد تداول الأربعاء، وفقاً لموقع “ناسداك دبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى