العملات المشفرة تربح 50 مليار دولار في 24 ساعة.. كيف؟

واصلت العملات الرقمية المشفرة تحقيق الأرقام القياسية، بعدما تجاوزت مكاسبها 50 مليار دولار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وللجلسة الثانية على التوالي، سيطر اللون الأخضر على منصات العملات الرقمية، التي واصلت الارتفاع بقيادة عملة “بيتكوين”، زاحفة صوب مستوى جديد عند 45 ألف دولار.

تجاوز حرب أوكرانيا

تمكنت السوق من تجاوز صدمة العملية العسكرية الروسية التي تنفذها روسيا في أوكرانيا وتسببت في صدمة كبيرة للسوق خلال أول أيام من القصف الروسي دفعت القيمة السوقية الإجمالية إلى فقدان أكثر من 300 مليار دولار خلال 72 ساعة من بدء الهجوم الروسي.

وفق منصة “كوين ماركت كاب”، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 2.6% لتربح السوق نحو 50.1 مليار دولار، بعدما صعدت من مستوى 1903.8 مليار دولار في تعاملات الثلاثاء، إلى مستوى 1954.1 مليار دولار في تعاملات صباح الأربعاء.

مكاسب بيتكوين

وفيما سجلت “بيتكوين” ارتفاعاً بنسبة 2.2% خلال الساعات الماضية، فقد حققت مكاسب أسبوعية بنسبة 16.5% ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 44265 دولارا.

كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 2.57% رابحة نحو 21.1 مليار دولار بعدما صعدت قيمتها المجمعة من 819.9 مليار دولار إلى نحو 841 مليار دولار، وفقا لـ”أسوم تيك asumetech”.

وكان سعر البيتكوين ارتفع إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين فوق 44000 دولار يوم الثلاثاء، وعزز مكاسبه اليوم الأربعاء، وذلك بعد أيام قليلة من الفوضى في سوق العملات المشفرة.

وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في البداية بعمليات بيع جماعية، ما كان له الأثر في انخفاض BTC من 39000 دولار إلى أقل من 35000 دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

أرباح إيثر

وسجلت عملة “إيثر” مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6% مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 13.4% ليصل سعرها في تداولات اليوم إلى مستوى 2999 دولارا.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة 3.2% رابحة نحو 11.3 مليار دولار بعدما ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية من 349.1 مليار دولار إلى نحو 360.4 مليار دولار.

وتمكنت عملة “بي إن بي” من تحقيق مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4% مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 10% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 412 دولارا. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 68.2 مليار دولار.

ارتداد سريع

ارتدت العملة المشفرة مرة أخرى بالسرعة التي تحطمت بها تقريبًا، حيث أشار بعض المحللين إلى قدرة البيتكوين على العمل كأصل آمن في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي.

ودفع طلب أوكرانيا للحصول على تبرعات من عملة البيتكوين والإيثريوم (ETH) خلال عطلة نهاية الأسبوع، ملايين الدولارات من العملات المشفرة إلى جهود الدفاع في الدولة الواقعة في شرق أوروبا ، والتي قالت الوزارة الرقمية الأوكرانية إنها ستستخدمها لمساعدة القوات المسلحة الأوكرانية، وفقا لصحيفة “الاندبندنت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى