القبض على داعشي عائد من سوريا في الغرب الليبي

ألقت قوة مكافحة الإرهاب القبض على عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بمدينة مسلاتة غربي البلاد، بينهم عنصر بارز.

وقالت القوة في بيان لها، أن عملية القبض على عناصر التنظيم الإرهابي داعش بمدينة مسلاتة تمت بالتنسيق مع مكتب النائب العام.

وأردفت أن القوة المنفذة تمكنت من القبض على عنصر بارز في التنظيم يُدعى (أ ب ي ليبي الجنسية) كان أحد المسلحين بسوريا.

وأوضح آمر قوة مكافحة الإرهاب، اللواء محمد الزين، أن القوة ألقت القبض على عنصرين وتواصل جهودها للقبض على باقي عناصر المجموعة الذين لاذوا بالفرار.

وينص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا الموقع في جنيف 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020 على الاستمرار في مكافحة الإرهاب والجماعات المصنفة جوليا وعلى رأسها تنظيمي داعش والقاعدة وفروعها.

واستطاع الجيش الليبي القضاء على الجماعات الإرهابية في الشرق والجنوب منذ إطلاق “عملية الكرامة” 2014، وألقى القبض على عدد من قيادات تنظيمي داعش والقاعدة الدوليين وقطع خطوط إمدادهم.

ويواصل الجيش الليبي جهوده لتأمين جنوب البلاد، ومحاربة جرائم التهريب عبر الصحراء والخطف والابتزاز وإيقاف المهاجرين بعد سنوات من تغافل الحكومات المتعاقبة في طرابلس.

وفي يناير/كانون الثاني 2019، أطلق الجيش الليبي عملية فرض القانون، وقوض آمال الجماعات الإرهابية وتجار البشر والمحروقات، وطرد عناصر المرتزقة التشاديين.

وتستغل التنظيمات الإرهابية المناطق الصحراوية الشاسعة، والجبال العالية للتخفي بعيدا عن دوريات الجيش الليبي التي ضيقت عليهم الخناق بعد السيطرة على الحدود الصحراوية المطلة على أكثر من 4 دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى