القرود تطعم بعضها..وليمة فخمة امتنانا لهذه الحيوانات في تايلاند..شاهد

كنوع من إظهار الامتنان للقرود في مدينة لوبوري حيث أنها تعتبر جزاء مهما من النشاط السياحي  داخل أرجاء المدينة المشهورة بـ «مدينة القرود» وسط تايلاند أقيمت مأدبة فخمةعلى شرف حيوانات القردة.

ووفقا لما تناقله عدة وسائل إعلام أجنبية، اليوم الأحد، فإنه مع ساعات الصباح الأولى  وضع السكان المحليون تماثيل لقرود تحمل صوان خارج ساحة “مجمع المعابد الثلاثة” القديمة ضمن أبرز فعاليات  مهرجان Monkey Feast.

وأثناء وضع الأطعمة للقرود بدأ توافد السكان المحلين والسياح والمصورين لمشاهدتهم وتوثيق الحدث بالطرق المتعددة.

مهرجان القرود في تايلاند

وصرح  مؤسس المهرجان، يونغ يوث كيتواتانوسونت، بإن مهرجان القرود حدث ناجح يساعد في الترويج للوبوري في أوساط السياح الدوليين كل عام، منوها بأن لوبوري تشتهر بأنها مدينة القرود، مما يعني أن القردة والسكان يمكن أن يعيشوا في وئام.

ولفت مؤسس المهرجان التايلاندي: “كان هناك حوالي 300 قرد في لوبوري قبل أن يرتفع العدد إلى ما يقرب من 4 آلاف في الوقت الحالي”.

القرود تطعم بعضها..وليمة فخمة امتنانا لهذه الحيوانات في تايلاند

وفي ذات السياق، أشارت عائشة بهات، مدرسة لغة إنجليزية من كاليفورنيا تعمل في تايلاند: “كان هناك قرد على ظهري بينما كنت أحاول التقاط صورة ذاتية (سيلفي)”.

وواصلت: “القرد انتزع النظارة الشمسية من على وجهي وركض إلى أعلى عمود إنارة وحاول أكلها لفترة من الوقت، لكنني استعدتها في النهاية لأنه أدرك أنه لا يستطيع أكل نظارتي الشمسية”.

من جانبه كارلوس رودواي، وهو سائح إسباني: “ينبغي أن نتوخى الحذر منهم، ومن الأفضل تركهم وشأنهم”.

ويعد عنوان المهرجان هذا العام  “القرود تطعم القرود”، استمرارا للسنوات السابقة حيث انخفضت مشاركة القرود بسبب الأعداد الكبيرة من السياح نتيجة خوف الحيوانات.

http://facebook.com/richardbarrowthailand/videos/3417392828587145/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى