اللقاح أو الطرد.. بنك أمريكي يهدد موظفيه

أمهل بنك سيتي جروب الأمريكي، العاملين فيه فرصة حتى نهاية الشهر الجاري لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، وإلا سيتم طردهم.

وقالت مذكرة لبنك سيتي جروب الأمريكي إنه سيتم إعطاء موظفي البنك في الولايات المتحدة الذين لم يتم تطعيمهم بحلول 14 يناير كانون الثاني ضد كوفيد-19 إجازة دون مرتب وسيتم طردهم في نهاية الشهر ما لم يتم منحهم إعفاء من التطعيم.

وقالت المذكرة إن البنك الأمريكي أعلن خطته لفرض قواعد تطعيم جديدة في أكتوبر/تشرين الأول وأصبح الآن أول مؤسسة رئيسية في وول ستريت تفرض نهجا صارما بشأن التطعيم.

يأتي هذا الإجراء في وقت تصارع فيه الصناعة المالية كيفية إعادة الموظفين إلى المكاتب بأمان والعودة إلى العمل كالمعتاد في وقت تفشى فيه سلالة أوميكرون شديدة العدوى بشكل سريع.

وذكر مصدر مطلع أن أكثر من 90% من موظفي سيتي جروب التزموا بالأمر حتى الآن وأن هذه النسبة آخذة في الارتفاع بسرعة.

وأمس الجمعة، بدت المحكمة العليا للولايات المتحدة منقسمة بشأن التطعيم الإلزامي الذي يريد الرئيس جو بايدن فرضه على بعض المؤسسات، بين القضاة التقدميين المؤيدين جدا لقرار الرئيس والمحافظين وهم أكثر تشكيكا.

مع ذلك، يبدو أن غالبية القضاة التسعة يدعمون إجراء يطلب تطعيم موظفي المؤسسات الصحية التي تستفيد من مساعدات مالية فدرالية.

وبعد أشهر من محاولة إقناع المتردّدين، أعلن الرئيس الديمقراطي في سبتمبر/أيلول أنه يريد أن يجعل التطعيم إجباريا خصوصا في المؤسسات التي يزيد عدد موظفيها عن 100 أي نحو 80 مليون موظف.

وكان بايدن أعلن أيضا أن التطعيم سيكون إلزاميا لموظفي البنى الصحية الممولة من الدولة الفدرالية، أي نحو 10 ملايين شخص.

وأمهلت الوكالة الفيدرالية للسلامة والصحة المهنية الشركات حتى 9 فبراير/شباط لتطبيق القرار تحت طائلة فرض غرامة عليها.

وبعد سيل من الطعون التي أدت إلى قرارات قضائية متناقضة وافقت المحكمة العليا على تخصيص جلسة استثنائية لها والاستماع إلى الحجج المتعلقة بالتطعيم لموظفي الهيئات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى