المنفي يحمل أزمة ليبيا لقمة أفريقيا ويحصد دعما روسيا

حمل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أزمة بلادة إلى القمة الأفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش مشاركته بها.

وبحث المنفي، اليوم الأحد، بأديس أبابا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف  على هامش مشاركتهما بالقمة الأفريقية، آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وبحسب بيان للمجلس الرئاسي الليبي، أبدى المبعوث الروسي دعمه لجميع الخطوات التي تفضي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين من أجل السلام والاستقرار والوصول إلى الانتخابات.

وأكد بوغدانوف، أن المجلس الرئاسي يمثل وحدة ليبيا وأقاليمها الثلاثة، وبارك خطواته التي تهدف للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة، مثمناً جهود المجلس الرئاسي لتوحيد مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية.

بدوره أكد المنفي، حرص المجلس الرئاسي من أجل الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع، ويقبل بنتائجها كل الأطراف، وتأسيس مصالحة وطنية شاملة سياسية واجتماعية واقتصادية.

الأوقاف ودعم المصالحة

ومع التحركات الخارجية والدولية واصل المجلس الرئاسي الليبي عن طريق نائب رئيس المجلس عبد الله اللافي، خطوات داخلية لاستكمال المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

اللافي عقد اجتماع، اليوم الأحد، مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليبية، ” محمد العباني “، حول مشروع المصالحة الوطنية، الذي يمهد الطريق لاستقرار ليبيا.

 وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، أكد اللافي على الدور المحوري للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في هذا الجانب، من خلال منابر المساجد والوعاظ.

 ومن جانبه شدد العباني على حرص الهيئة على إنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس الرئاسي، من خلال الإدارات المختصة، وعبر أئمة المساجد والوعاظ، للحث على المصالحة من خلال الخطاب الديني، الذي ينبذ الفرقة، ويدعو لرأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد، لضمان أمن واستقرار ليبيا.

ويعتزم مجلس النواب الاستماع إلى المرشحين لرئاسة الحكومة في جلسة غدا الإثنين واختيار أحدهم لتولي المنصب في جلسة بعد غد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى