اليابان تطلب من الإنتربول القبض على زوجة كارلوس غصن

طلب ممثلو الادعاء في اليابان من الشرطة الدولية “الإنتربول” إصدار إشعار بشأن كارول غصن، زوجة الرئيس السابق لشركة نيسان كارلوس غصن، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن إتش كيه”، الجمعة.

وقدم ممثلو الادعاء في طوكيو الطلب عبر وكالة الشرطة الوطنية اليابانية.

وكان ممثلو الادعاء في اليابان قد أصدروا يوم الثلاثاء الماضي مذكرة اعتقال بحق كارول غصن، الموجودة حاليا في لبنان، لاتهامها بالشهادة الزور، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج.

وفي تصريحات لها، الخميس، قالت كارول غصن إن قرار توقيفها انتقام من القضاء الياباني للضغط على زوجها.

وقالت غصن خلال مقابلة، أجرتها صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، إن ما حدث لزوجها في اليابان مؤامرة تستهدف الإطاحة به. وأضافت أنه ضحية الحرب الصناعية بين رينو ونيسان.

وأكدت غصن أن زوجها بريء وسيقدم أدلة براءته بنفسه، موضحة أنه كان “مسجوناً مع الإرهابيين والمجرمين”.

وقالت “لوباريزيان” في مقدمة الحوار، إن دور كارول غصن، كان حاسماً ولكن في الظل، منذ اعتقال زوجها في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

كما ذكرت وسائل الإعلام أنها لعبت دوراً كبيراً في عملية تهريبه إلى لبنان عن طريق أقاربها، وذلك بعدما سلكت جميع الطرق الشرعية وطرقت كل الأبواب، للدفاع عن زوجها.

وأضافت غصن: “لقد تعرضت للإهانة بالفعل في اليابان، حيث اتُهمت بالتهرب من العدالة وهذا غير صحيح، ومع ذلك، عدت بنفسي، في أبريل/نيسان الماضي إلى اليابان، وتم التحقيق معي لمدة 4 ساعات قبل أن يتم إخلاء سبيلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى