عالم الرياضة

بأمر القضاء.. عودة الحياة لمباراة برشلونة الأولى في الدوري الإسباني

وسيبدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه خارج الأرض يوم 13 أغسطس/آب المقبل بمواجهة مضيفه خيتافي في ملعب “ألفونسو بيريز” بالجولة الأولى من الدوري الإسباني 2023-2024.

وكان برشلونة سيضطر لبدء حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بدون جمهور بسبب عقوبة موقعة على خيتافي، لكن تم إلغائها بقرار من المحكمة.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم قبل نحو أسبوعين بحرمان خيتافي من اللعب بجماهيره لمباراة واحدة بسبب أعمال شغب قامت بها المشجعين خلال مباراة الصعود لدوري الدرجة الأولى عام 2017 ضد تينيرفي.

لكن إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أكدت، الإثنين، أن المحكمة العليا ألغت العقوبة، وستتمكن الجماهير من حضور مباراة فريقها خيتافي ضد برشلونة بشكل طبيعي، لتعود الحياة إلى المباراة مرة أخرى بعدما كانت مهددة باللعب بدون جمهور.

وتمثلت أعمال العنف التي حدثت يوم 24 يونيو/حزيران 2017، في اقتحام جماهير خيتافي لأرض الملعب، ومنع الفريق الضيف والحكم من الوصول لغرفة خلع الملابس، مما نتج عنه تدخل الشرطة.

وكان يُفترض أن تُنفذ العقوبة في مطلع موسم 2017-2018، لكنها لم تُفعل إلا بعد 6 سنوات، قبل أن تم إلغائها.

جدير بالذكر أن برشلونة نجح في التتويج بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2022-2023، بعد غياب 4 سنوات كاملة، وذلك بعد منافسة مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى