باشاغا: سنتسلم السلطة في طرابلس بشكل سلمي

قال رئيس الحكومة الليبية الجديدة، فتحي باشاغا، إن عملية التصويت على حكومته من قبل مجلس النواب، ديمقراطية ونزيهة وتمت بإرادة ليبية.

وتابع باشاغا، في كلمته عقب منح حكومته الثقة من مجلس النواب، إن ما يسعى إليه هو المصالحة والمشاركة والاستقرار للانطلاق إلى الازدهار والرفاه والنماء، وأنه لم يأت للانتقام أو لتصفية الحسابات، مؤكدا أن الحكومة تمد يدها للجميع بما فيهم المعارضين.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية، أنه مسؤول عن جميع الليبيين دون استثناء أو مفاضلة وتمييز، مشددا على التزامه بالانتخابات وفقا لخارطة الطريق التي أعلنها مجلس النواب، وسيعمل بمبدأ المشاركة والتعاون مع مجلس النواب والمجلس الرئاسي.

وطمأن الليبين من ان حكومته ستمارس مهامها وتتسلم السلطة في العاصمة طرابلس، بشكل سلمي، وأنه باشر في إجراء التدابير القانونية والإدارية وتواصل مع الجهات الأمنية والإدارية والقانونية وستكون عملية التسليم بشكل سلس.

وأردف :”أجريت ترتيبات مع سلطات الأمن والجيش من أجل تمركز الحكومة في طرابلس بشكل آمن وسلمي”.

ووفقا للمركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي فإن 92 نائباً صوت لصالح منح الثقة للحكومة من إجمالي  101 نائبا بالجلسة، بالإضافة إلى 13 صوتاً جاءت إلكترونياً

وتابع المركز أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح حدد بعد غدا الخميس جلسة أداء الحكومة لليمين الدستورية، بحضور ممثلي المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى