آخر الأخبارعالم الرياضة

برشلونة يراقب 6 مواهب في أدغال أفريقيا

تتعامل الأندية الأوروبية الكبرى مع بطولات كأس أمم أفريقيا كفرصة ثمينة لاكتشاف المواهب الشابة، خاصة قبل أن ترتفع أسعارهم لاحقاً.

ويعتبر نادي برشلونة الإسباني من الساعين لإيجاد مواهب في القارة الأفريقية بقوة، خلال فعاليات كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها إلى أن هناك 6 لاعبين أفارقة تابعهم كشافو برشلونة خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 الجارية حالياً في كوت ديفوار.

وهناك لاعبان من هؤلاء الستة ودعوا كأس أمم أفريقيا بالفعل، بينما لا يزال هناك 4 داخل المسابقة حتى الآن.

إرنست نواماه

المهاجم الغاني إرنست نواماه، من موالد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2003، من بين الأسماء التي تابعها برشلونة في كأس أمم أفريقيا.

ويلعب نواماه كجناح في أولمبيك ليون الفرنسي، وشارك في 21 مباراة هذا الموسم مع فريقه نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين.

لكن على مستوى كأس أمم أفريقيا لم يلعب مهاجم ليون إلا 28 دقيقة ضد كاب فيردي في أول لقاء، ثم جلس بديلاً في مباراتي مصر وموزمبيق، اللتين شهدتا توديع بلاده للمسابقة، وتبلغ القيمة السوقية له 18 مليون يورو.

يانكوبا مينتيا

يراقب برشلونة كذلك اللاعب الغامبي يانكوبا مينتيا، من مواليد 22 يوليو/ تموز 2004، وهو يلعب معاراً لفينورد روتردام الهولندي من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وسجل مينتيا 4 أهداف وصنع هدفين في 18 مباراة هذا الموسم، وقيمته السوقية تبلغ 8 ملايين يورو، وهو يلعب في مركز الجناح الأيمن.

ولم يسهم مينتيا تهديفياً مع غامبيا رغم مشاركته في خسائر بلاده الثلاث ضد السنغال وغينيا والكاميرون.

عثمان دياموندي

ولد عثمان دياموندي لاعب كوت ديفوار في 4 ديسمبر/ كانون الأول 2003 وهو يلعب كمدافع لسبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وقد تحول دياموندي لعنصر لا غنى عنه في فريق العاصمة البرتغالية ومنتخب الأفيال، ولديه عقد ممتد حتى 2027، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، وقد شارك في 21 مباراة هذا الموسم مع سبورتنغ سجل فيها هدفين وصنع هدفاً.

وشارك دياموندي في أول مباراتين لكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا، لكنه غاب في الخسارة 0-4 أمام غينيا الاستوائية.

دانغو أواتارا

رابع الأسماء هو البوركيني دانغو أواتارا من مواليد 11 فبراير/ شباط 2002، ويلعب في صفوف بورنموث الإنجليزي.

اللاعب البوركيني شارك في 14 مباراة مع فريقه هذا الموسم، وتبلغ القيمة السوقية له 20 مليون يورو.

ولم يشارك أواتارا مع بوركينا فاسو إلا في آخر لقاء بدور المجموعات في أمم أفريقيا ضد أنغولا والذي خسرته 0-2.

بابي سار

خامس الأسماء في تلك القائمة هو السنغالي بابي ماتار سار لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي المولود في 14 سبتمبر/ أيلول 2002.ويلعب بابي سار المرتبط بعقد مع توتنهام حتى 2030 في مركز وسط الملعب، وقد تحول هذا الموسم إلى أحد العناصر الأساسية في السبيرز مسجلاً هدفين وصانعاً مثلهما في 19 مباراة.

وتبلغ القيمة السوقية للدولي السنغالي 35 مليون يورو وقد تواجد في آخر مباراتين لأسود التيرانغا في دور المجموعات ضد الكاميرون وغينيا.

رافائيل أونيديكا

آخر الأسماء الستة هو رافائيل أونيديكا لاعب وسط كلوب بروج البلجيكي ومنتخب نيجيريا، من مواليد 19 أبريل/ نيسان 2001.

لاعب الوسط النيجيري خاض 32 مباراة مع بروغ، وسجل خلالها هدفاً وحيداً، ويرتبط بعقد معه حتى 2027.

وتبلغ القيمة السوقية للنيجيري 8 ملايين يورو، وقد شارك في أمم أفريقيا 2023 في لقاء غينيا بيساو فقط، والذي فازت به بلاده 1-0.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى