برشلونة يسعى لإجبار تشيلسي على شراء كوتينيو

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتخلص من لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو عن طريق بيعه لنظيره تشيلسي الإنجليزي بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.

وتنتهي إعارة كوتينيو مع بايرن ميونيخ الألماني خلال الصيف المقبل، ومن المقرر أن يعود بعدها إلى البارسا الذي لا ينوي الاحتفاظ به، ويبحث عن بيعه لتمويل صفقات جديدة.

التخلص من كوتينيو

كوتينيو (27 عاما) فشل في تثبيت أقدامه مع برشلونة، منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من ليفربول الإنجليزي في يناير/كانون الثاني 2018، وهو الأمر نفسه مع بايرن ميونيخ الذي لا ينوي تفعيل بند الشراء في عقده.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن هناك اقتراحا داخل إدارتي برشلونة وتشيلسي يقضي بانتقال كوتينيو إلى ملعب “ستامفورد بريدج” على سبيل الإعارة في الصيف المقبل.

وأوضح المصدر أن تشيلسي يفضل ضم كوتينيو على سبيل الإعارة، وهو الأمر الذي يلقى قبولا من العملاق الكتالوني، لكن بشرط أن يشمل العقد خيار الشراء الإلزامي بعد نهاية فترة الإعارة.

ويتطلع النادي الكتالوني للحصول على مبلغ 90 مليون يورو حال بيع كوتينيو بشكل نهائي هذا الصيف، خاصة أنه تعاقد معه في صيف 2018، مقابل 160 مليون يورو، قادما من ليفربول الإنجليزي.

في المقابل، فإن تشيلسي يرغب في استعارته، مع دفع قيمة الإعارة إلى البارسا، بالإضافة إلى راتب اللاعب، ومن ثم التفكير في شرائه من عدمه.

واقترح العملاق الكتالوني الحصول على 65 مليون يورو من أجل بيعه في نهاية فترة الإعارة، وهو المبلغ الذي رحب تشيلسي بوضعه في العقد، على أن يكون خيار الشراء اختياريا.

منافسة شرسة

وسيواجه تشيلسي معركة شرسة في الصيف المقبل، حال أراد التعاقد مع كوتينيو في ظل وجود منافسة قوية على ضمه، رغم تراجع مستواه بشكل واضح مع البارسا وبايرن، مقارنة بما كان عليه مع الليفر.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن العديد من الأندية الأوروبية ترغب في التعاقد مع كوتينيو، يأتي في مقدمتها مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

كذلك تدرس عدة أندية إنجليزية فكرة التعاقد مع كوتينيو، من بينها توتنهام وليستر سيتي، غير أنها لا تمتلك الرغبة القوية نفسها لإتمام الصفقة مثل تشيلسي ويونايتد.

وشارك كوتينيو مع بايرن ميونيخ هذا الموسم في 32 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى