“برشلونة” يواجه انتقادات فلسطينية واسعة.. يعتزم لعب مباراة كرة قدم مع فريق إسرائيلي بالقدس

يواجه نادي برشلونة، أحد أندية كرة القدم الأوروبية البارزة، انتقادات واسعة على خلفية تخطيطه لخوض مباراة ودية مع فريق إسرائيلي، مطلع الشهر المقبل.

بحسب موقع Al Monitor الأمريكي الثلاثاء 13 يوليو/تموز 2021، فقد أرسلت مجموعة من أندية كرة القدم الفلسطينية خطاباً مفتوحاً إلى نادي برشلونة تحثه فيه على إلغاء مباراته مع نادي بيتار القدس، حيث قالت إن هذه المباراة محاولة لصرف الانتباه عن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان بحق الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تقام المباراة الودية الدولية المفترضة في 4 أغسطس/آب في القدس، بحسب حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات (BDS).

محاولة لتلميع صورته

وقالت الأندية الفلسطينية في خطابها: “بصفتنا زملاءكم، ولاعبين يشاركونكم الشغف بالرياضة واللعب النظيف، فلا نرغب في رؤية أي إساءة لشغفكم وسمعتكم، لا سيما من دعاية الفصل العنصري الإسرائيلية في محاولتها المستميتة لتلميع صورتها الرياضية لصرف الانتباه عن الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي والجرائم بحق شعبنا الفلسطيني”.

ويُعرف عن فريق بيتار القدس الإسرائيلي ضمه مجموعة من القوميين والعنصريين المعادين للعرب بين صفوف جماهيره، فقد سبق أن شتم مشجعوه النبي محمد علي السلام، ورفعوا شعارهم “الموت للعرب” خلال المباريات. ويحاول الفريق تلميع صورته منذ فترة قريبة، بحسب الموقع الأمريكي.

من جانبه، كتب النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي سامي أبوشحادة رسالة إلى نادي برشلونة الخميس 8 يوليو/تموز يطالبه فيها بإلغاء المباراة.

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أشارت من جانبها الأحد 11 يوليو/تموز إلى أنها تلقت رسالة من نادي برشلونة تفيد بأن النادي لم يؤكد خوضه أي مباراة مع نادي بيتار.

حيث احتج الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على المباراة المفترضة أيضاً، مشيراً إلى أن ملعب بيتار القدس مُقام على أنقاض قرية المالحة الفلسطينية المدمرة.

وتدعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات مجموعة متنوعة من أشكال المقاطعة لإسرائيل والإسرائيليين، تشمل المجال الثقافي، اعتراضاً على معاملة إسرائيل للفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى