بريطانيا تدعم جهود مكافحة كورونا في أفريقيا بـ2.26 مليون دولار

منحت وكالة التنمية الدولية البريطانية بالاشتراك مع صندوق ويلكوم ترست (مؤسسة خيرية بريطانية)، دعماً مالياً للمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

بلغت قيمة الدعم 2.26 مليون يورو، وذلك من أجل دعم تنفيذ الاستراتيجية الأفريقية المشتركة للدول الأعضاء لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت جوزي غولدنغ مسؤولة الأوبئة في صندوق ويلكوم ترست، خلال بيان نشره المركز الأفريقي للسيطرة، الأربعاء، إن إجراء البحوث حول فيروس كورونا بالمركز الأفريقي للسيطرة أمر بالغ الأهمية من أجل إنهاء هذا الوباء.

وأوضحت أن (كوفيد – 19) وصل إلى كل أنحاء العالم وتسبب في إرباك أكثر الأنظمة الصحية تقدماً.

وأضافت أنه من خلال شراكتنا مع وزارة التنمية الدولية البريطانية، يدعم صندوق ويلكوم العمل المهم الذي يقوم به المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، وذلك للتعامل مع الانتشار بشكل سريع لفيروس كورونا في القارة السمراء.

ودعا صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، إلى دعم دولي عاجل لمساعدة الدول الأفريقية على مواجهة جائحة فيروس كورونا غير المسبوقة، التي ستتسبب في انكماش بنسبة 1.25% في 2020، هو الأسوأ على الإطلاق.

وأبلغت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد، الوزراء ومسؤولي الأمم المتحدة وآخرين أن القارة الأفريقية تفتقر إلى الموارد وإمكانيات الرعاية الصحية اللازمة لمعالجة الأزمة، وأنها تحتاج إلى ما لا يقل عن 114 مليار دولار لتغطية حاجات مالية طارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى