بشائر اجتماع أوبك+.. النفط يرتفع 5% متخطيا 42 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بعد تراجع غير متوقع لمعدل البطالة بالولايات المتحدة في مايو/أيار وقرار أوبك تقديم موعد مناقشات بشأن مد أجل تخفيضات إنتاج قياسية إلى غد السبت.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.7 دولار، أي ما يعادل 5.2%، إلى 42.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1505 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.65 دولار، أو 4.4%، إلى 39.02 دولار للبرميل.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية عن انخفاض مفاجئ لمعدل البطالة إلى 13.3% الشهر الماضي من 14.7% في أبريل/نيسان.

ربح برنت 17% منذ يوم الجمعة الماضي ليبلغ ذروة 3 أشهر، ويكون في نطاق أكثر راحة بالنسبة لمنتجين مثل روسيا. وزاد العقد لأكثر من مثليه منذ انهياره إلى مستوى متدن عند 15.98 دولار للبرميل في 22 أبريل/نيسان. وارتفع غرب تكساس الوسيط 11%.

والخامان القياسيان على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع السادس، وكان الارتفاع نابعا من تخفيضات للإنتاج في ظل مؤشرات على تحسن الطلب على الوقود مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العام التي فُرضت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي،  أن هناك تنسيق بين الدول المنتجة للنفط ” أوبك و وأوبك+ ” للاجتماع غدا السبت.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية”واس” اليوم الجمعة عن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، اليوم الجمعة، قوله” أن الأوضاع الآن مناسبة لتحقيق نجاح مأمول لاجتماعي أوبك وأوبك+” معلنا “أن التنسيق جار لعقدها بعد ظهر غد السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى