بشرط غريب.. أتلتيكو مدريد ينهي تعاقده مع دييجو كوستا

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إنهاء تعاقده مع مهاجمه دييجو كوستا بالتراضي، قبل 6 أشهر من نهايته.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن كوستا لم يشارك في تدريبات الفريق العاصمي، الإثنين، حيث اتجه لمقر إدارة النادي، من أجل التفاوض على رحيله، وإنهاء عقده الممتد حتى يونيو/حزيران المقبل.

وبعد 24 ساعة، نشر نادي أتلتيكو مدريد بيانا عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء، أعلن فيه الاتفاق مع مع دييجو كوستا على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

وأوضح أتلتيكو أن كوستا طلب من إدارة النادي الرحيل لأسباب شخصية، قبل عدة أيام، ليوقع، الثلاثاء، على فسخ تعاقده مع الفريق العاصمي.

شرط غريب

من جانبها، أشارت صحيفة “إل موندو” الإسبانية إلى أن أتلتيكو سيفعل ما يعرف بـ”بند الاعتراض”، لمنع اللاعب من الرحيل إلى ريال مدريد أو برشلونة أو إشبيلية في الدوري الإسباني، أو إلى أحد الأندية التي تنافس في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

وحسب ما ذكرته الصحيفة، فإنه في حال انتقل كوستا إلى الريال أو البارسا أو إشبيلية سيدفع النادي الذي سينضم إليه اللاعب 15 مليون يورو، فيما سيكلف رحيله إلى نادٍ أوروبي منافس بدوري الأبطال مبلغ 5 ملايين يورو.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن أتلتيكو قلص المبلغ المطلوب من انتقال كوستا لأي فريق ينافس أتلتيكو في الليجا إلى 15 مليون يورو بدلاً من 25.

مسيرة كوستا

وانضم كوستا إلى أتلتيكو حين كان يافعا في عام 2007 قادما من براجا البرتغالي، ورحل إلى بلد الوليد الإسباني في موسم 2009-2010، قبل أن يعود إلى الأتليتي في فترة ثانية امتدت حتى انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في 2014، ثم عاد مجددا في 2017 ليبدأ فترته الثالثة مع الفريق.

ولم يكن كوستا أحد العناصر الأساسية التي يعول عليها دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، حيث شارك النجم المخضرم منذ بداية الموسم الحالي في 7 مباريات فقط مع “الروخيبلانكوس”، بواقع 204 دقائق لعب، سجل خلالها هدفين.

وتحيط حالة بالغموض بمستقبل المهاجم الإسباني المخضرم بعد رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد، حيث لم يرتبط اسمه مؤخرا بالكثير من الأندية.

وتوج كوستا مع أتلتيكو بالليجا في موسم 2013-2014 وكأس الملك في موسم 2012-2013، والدوري الأوروبي في 2017-2018، و3 ألقاب من السوبر الأوروبي أعوام 2010 و2012 و2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى