بعائدات قياسية.. أندية الدوري الإنجليزي تنقذ ليفربول من آثار كورونا

قالت تقارير صحفية إن نادي ليفربول سيحصل على عائدات قياسية، جراء تتويجه بطلا للنسخة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاما، قبل 7 جولات كاملة من نهاية الموسم الماضي 2019-2020.

وذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، أن ليفربول سيحصل على مبلغ يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني (228.45 مليون دولار)، إثر فوزه باللقب، بعد موافقة 20 ناديا مشاركا في البطولة على تأجيل أي خصومات ناجمة عن جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر المصدر يوم الأربعاء، أن الأندية ستحصل على مستحقاتها كاملة عن الموسم الماضي، وسيتم توزيع خصومات حقوق البث التي تبلغ 330 مليون استرليني (430.49 مليون دولار)، على مواسم مستقبلية.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن الخبير المالي سويس رامبل، قوله إنه إذا تم تطبيق الخصم كانت قيمة ما سيحصل عليه ليفربول ستنخفض بنحو 21 مليون إسترليني.

وكان موسم 2019-2020 هو الأول في فترة مدتها 3 سنوات، يتم خلالها تحديد إيرادات البث الدولي بناء على مركز كل فريق في جدول الترتيب في ختام الموسم بدلا من تقسيمها بالتساوي فيما بينها.

وذكرت الصحيفة أيضا، أن أندية دوري الكبار في إنجلترا، وافقت على دفع مبالغ للتضامن مع أندية كرة القدم الإنجليزية للمحترفين بالإضافة إلى 125 مليون استرليني كدفعات مسبقة تم الاتفاق عليها في أبريل/ نيسان الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى